النسخة الكاملة

أسرار عمان

الخميس-2020-10-29 12:42 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز/ اعداد: محمود كريشان
 
دولة الرئيس
يقول المقربون والعارفون برئيس الوزراء دولة د. بشر هاني الخصاونة، بأنه نظيف اليد، يتمتع بالنزاهة، درب نفسه جيدا على كتمان الأسرار، يرفض التملق، وعدم الخوض في لزوم ما لا يلزم من كلام..
 

*لا تجيب سيرة..!
وساطة يقوم بها رجل أعمال واسع الإتصالات، لتأمين التواصل بين صديقيه المتباغضين،.. أحدهما وزير خرج أخيرا من الرابع، ونائب أسبق يترشح حاليا للإنتخابات النيابية عن احدى دوائر عمان.
 
*تنس..
طارق باشا علاء الدين، مدير المخابرات الأسبق، والوزير الأسبق شفيق زوايدة، والمحامي الألمعي عبدالله الخليل، تربطهم صداقة تاريخية، وتجمعهم رياضة التنس الأرضي..
 
 
*مكتوم
عُلم من مصدر موثوق ومطلع ان تغييرات هامة في مواقع رسمية مهمة "غير عسكرية" ستتم فور الانتهاء من الانتخابات يوم 10 الشهر المقبل.
 
*مرشحة مرفوضة
رفض بعض الاهالي في احدى دوائر عمان الإنتخابية وضع صور احدى المرشحات على جدران منازلهم، معبرين عن رفضهم لتوجهها، وعدم قناعتهم بها.
 
*ضبط..
ضبطت الأجهزة المختصة أحد الأشخاص في المحطة وهو بصدد إقامة تجمع بشري لنصرة أحد مرشحي الدائرة الأولى في عمان، وتم توقيفه على ذمة التحقيق تمهيدا لتوديعه للقضاء.
 
*بيني وبينك
معلومة مؤكدة تشير الى ان عدد كبير من المطلوبين على ذمة قضايا مالية في الأردن، غادروا الأراضي التركية للإقامة في أرمينيا وجورجيا..
 
*إنذارات..!
وجهت نقابة الصحفيين إنذارات عدلية لمستأجري الأكشاك الثقافية المملوكة للنقابة لدفع بدل الاجارات السنوية المترتبة عليهم الأمر الذي أثار حفيظة اصحاب الأكشاك في عدم التزام النقابة بأوامر الدفاع في اعفاء المستاجرين عن فترة الحظر الشامل السابقة.
 
*الباشا..
سياسي بارز رفيع المستوى قال: أقف إجلالا وعرفانا وتقديرا للباشا عدنان الجندي، كُلما ورد إسمه في جلسة أو مناسبة.. السياسي أضاف: الرجل مشهود له بالكفاءة والمهنية والإستقامة..
 
*السقاف والأضواء
خلود السقاف، رئيس الدائرة الإستثمارية في مؤسسة الضمان الإجتماعي، تؤكد حقيقة المسؤول المنجز بنشاط لافت وصمت.. بعيدا عن الأضواء..
 
*يا هلا..
ملتقى أبناء الكرك الإجتماعي قام بزيارة الى منزل معالي الباشا عبدالهادي المجالي للإطمئنان على صحته
 
*مش معقول..!
لماذا يجلب بعض التجار الجشعين أردأ ما في الصناعات الصينية الكهربائية فتنفجر في وجوهنا؟.. أين المواصفات والمقاييس؟..
 
*إسماعيل باشا..
السفير الأردني في أنقرة إسماعيل باشا الرفاعي، يقضي إجازة خاصة في الوطن.. "أبوفرح" كما هو دوما مكان حفاوة الأصدقاء والزملاء..
 
 
*هذا السفير؟..
السفير المتقاعد "مبكرا" إسماعيل مبيضين.. كفاءة دبلوماسية معززة بالخبرات الكبيرة.. السؤال: لماذا لا يتم الإستفادة من هذه النماذج المتميزة، خاصة وانه لايزال في أول العطاء؟..
 
*مستشار الرئيس
*الزميل فيصل ملكاوي، المستشار الإعلامي لدولة رئيس الوزراء د. بشر خصاونة،  يجمع كل معاني وامتدادات الصحافي المهني، ويحظى بإحترام كافة الزملاء بالوسط الصحفي
 
*الأكثر مبيعا..
كُتب: "قواعد العشق الأربعون"، و"خيارات صعبة مذكرات هيلاري كلينتون"، و"متاهة الأرواح" و"هكذا تكلم زرادشت" و"قوة الآن.. الدليل إلى التنوير"، كانت الأكثر مبيعا الإسبوع الجاري في كشك حسن أبوعلي للثقافة شارع فيصل.
 
*يحدث في الرأي
أدارة صحيفة الرأي عممت على موظفيها انه سيتم انهاء خدمات الموظف او الصحفي وملاحقته قضائيا بموجب قانون الجرائم الالكترونية اذا قام بالاساءة والتشهير والتعدي بالذم والتحقير على المؤسسة في اي وسلة اعلامية او مواقع التواصل الاجتماعي
 
*الخصاونة..!
للتوضيح.. الزميل الخلوق مالك خصاونة يعمل مديرا للإعلام والعلاقات العامة في الأحوال المدنية والجوازات منذ نحو عشر سنوات، بكل مهنية وأمانة وإنجاز.. رسالة لمن إمتهنوا الفبركة والإساءة والكذب والإفتراء
 
*هام جدا
يقول الأطباء: مع تفشي مرض الكورونا (كوفيد 19) يجب أن نهتم بطرق الوقاية، وتناول الأطعمة التي تساعد على ذلك، ويعد البصل من أهم الأطعمة التي لها دور في حماية الجسم وتعزيز الجهاز المناعي وتقويته.

*دعوة
الأردن الرسمي تلقى دعوة وجهت إليه للمشاركة في مؤتمر إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وهو سيعقد في دمشق
 
*همس
تجري اتصالات، بعيدة عن الأضواء، للحؤول دون انعكاسات سلبية للصدام بين فرنسا والعالم الإسلامي، على مبادرة ماكرون للإنقاذ بما يتعلق بالملف اللبناني
 
*ظاهرة خبيثة..!
لايزال أعداء الأردن، يصنعون ويؤلفون الروايات، معتمدين على كوادر منحرفة تم تدريبها على كيفية اختلاق الشائعات وإدارة حرب نفسية بلا هوادة على الجميع.. عسكريين ورجال حكم ومدنيين ورموز وطنية كتمهيد سيكولوجي طويل الأمد، في محاولاتها الرامية لخلق البلبلة وزعزعة الثقة..

وللأبواق المعادية والذباب الإلكتروني نقول: سوف يظل الأردن أبيا عصيا على كافة المؤامرات بفضل ايمان الشعب الواحد بالقيادة الهاشمية المباركة، وبوجود رجال مخلصين ساهرين على راحة ابناء هذه المملكة وحمايتهم من كل سوء.. وكفى!..
Kreshan35@yahoo.com