75% من الأردنيين يتقبلون اخذ اللقاح رغم قلة الإقبال عليه الحاج توفيق: ماالفرق بين من يخرج بعد الإفطار او خلال العيد؟ الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان وزيرا خارجية الاردن وفلسطين : القدس خط أحمر الخصاونة ينعى وزير الزراعة الأسبق احمد آل خطاب الصفدي : القدس خط احمر .. وسنستمر بالتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الملكة رانيا: نناجيك يا أرحم الراحمين ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله تقبل الطاعات وأن يوفقنا للصالحات تسمم 4 أطفال في البادية الشمالية الشرقية الاحد .. درجات حرارة تتجاوز حاجز الـ 42 درجة في هذه المناطق الحواتمة يأمر بتوقيف ضابط وأفراد تجاوزوا القانون مع أحد منتسبي القوات المسلحة الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها نحو 10 آلاف حالة كورونا نشطة في المملكة وفيات الأردن السبت 8-5-2021
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2020-10-28 11:35 am

الحكومة تستأجر مركبات سياحية لإجراء حملات التقصي الوبائي..والهياجنة لـ"جفرا": سيتم التحقق

الحكومة تستأجر مركبات سياحية لإجراء حملات التقصي الوبائي..والهياجنة لـ"جفرا": سيتم التحقق


جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد شهود عيان أن الحكومة قامت باستئجار مركبات سياحية لفرق التقصي الوبائي من أجل إجراء حملاتهم اليومية بمبالغ باهظة الثمن في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المملكة اليوم، وسط إحتمالية انهيار النظام الصحي في ظل تضاعف الإصابات.

وقال شهود عيان لـ"جفرا نيوز" إن هذه المركبات السياحية تم استئجارها قبل فترة ليست بقليلة خلال فترة الجائحة من أجل إجراء حملات التقصي الوبائي، لافتين إلى أن تلك المركبات عندما شاهدوها  في الشوارع العامة اعتقدوا بأنها مقدمة كتبرع من الشركات السياحية لوزارة الصحة.

وأضافوا أنه بعد التحري تبيّن أن هذه المركبات مستأجرة من قبل الحكومة وتقدر تكلفة استئجار المركبة الواحدة خلال الـ(24) ساعة بـ(150 دينارًا) إضافة لأجرة السائق اليومية بـ(20 دينارًا) ما يعني أن تكلفة هذه المركبات تتجاوز الحد المعقول وتعد وسيلة فعالة لهدر وبعثرة المال العام "على حد تعبيرهم ".

ولفتوا إلى أن الحكومة قد اخفقت بهذا القرار لكون الوقت الراهن يحتم على الحكومة الاقتصاد والترشيد واستخدام المال العام لدعم النظام الصحي الذي يعتبر رهان المرحلة القادمة والمستقبلية؛  لطالما الحكومة قادرة على تخصيص وسائل النقل التابعة لها لإجراء حملات التقصي الوبائي.

مسؤول ملف كورونا الدكتوروائل الهياجنة أكد لـ"جفرا نيوز" أن ملف المركبات السياحية سيتم التحقق منه وحين معرفة الحيثيات الكاملة سيتم الكشف عن كافة التفاصيل تمهيداً لإتخاذ القرار الأمثل.

كما لم يتسنَ لـ"جفرا نيوز" التأكد من صحة المبالغ التي تدفعها الحكومة مقابل استئجار تلك المركبات التي أشار إليها شهود العيان.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل 44 وفاة و 3800 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن يوم أمس، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (58,855) حالة.