النسخة الكاملة

الحكومة تستأجر مركبات سياحية لإجراء حملات التقصي الوبائي..والهياجنة لـ"جفرا": سيتم التحقق

الخميس-2020-10-28 11:35 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد شهود عيان أن الحكومة قامت باستئجار مركبات سياحية لفرق التقصي الوبائي من أجل إجراء حملاتهم اليومية بمبالغ باهظة الثمن في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المملكة اليوم، وسط إحتمالية انهيار النظام الصحي في ظل تضاعف الإصابات.

وقال شهود عيان لـ"جفرا نيوز" إن هذه المركبات السياحية تم استئجارها قبل فترة ليست بقليلة خلال فترة الجائحة من أجل إجراء حملات التقصي الوبائي، لافتين إلى أن تلك المركبات عندما شاهدوها  في الشوارع العامة اعتقدوا بأنها مقدمة كتبرع من الشركات السياحية لوزارة الصحة.

وأضافوا أنه بعد التحري تبيّن أن هذه المركبات مستأجرة من قبل الحكومة وتقدر تكلفة استئجار المركبة الواحدة خلال الـ(24) ساعة بـ(150 دينارًا) إضافة لأجرة السائق اليومية بـ(20 دينارًا) ما يعني أن تكلفة هذه المركبات تتجاوز الحد المعقول وتعد وسيلة فعالة لهدر وبعثرة المال العام "على حد تعبيرهم ".

ولفتوا إلى أن الحكومة قد اخفقت بهذا القرار لكون الوقت الراهن يحتم على الحكومة الاقتصاد والترشيد واستخدام المال العام لدعم النظام الصحي الذي يعتبر رهان المرحلة القادمة والمستقبلية؛  لطالما الحكومة قادرة على تخصيص وسائل النقل التابعة لها لإجراء حملات التقصي الوبائي.

مسؤول ملف كورونا الدكتوروائل الهياجنة أكد لـ"جفرا نيوز" أن ملف المركبات السياحية سيتم التحقق منه وحين معرفة الحيثيات الكاملة سيتم الكشف عن كافة التفاصيل تمهيداً لإتخاذ القرار الأمثل.

كما لم يتسنَ لـ"جفرا نيوز" التأكد من صحة المبالغ التي تدفعها الحكومة مقابل استئجار تلك المركبات التي أشار إليها شهود العيان.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل 44 وفاة و 3800 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن يوم أمس، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (58,855) حالة.