النسخة الكاملة

الحوارات لـ"ميلودي": إلزام مرافقي المرضى بإجراء فحص كورونا على حسابهم في مركز الحسين للسرطان

الخميس-2020-10-27 09:58 am
جفرا نيوز -
 


جفرا نيوز - رصد

أكد مساعد مدير مركز الحسين للسرطان د.منذر الحوارات أن المطلوب من مرافقي المرضى إجراء فحص كورونا على حسابهم الخاص والذي تقدر كلفته 35 دينار ، وذلك بسبب وضع المريض الصحي والانتشار المجتمعي الذي تمر به المملكة.

وأضاف الحوارات عبر مداخلة هاتفية مع برنامج جيسي لايف على إذاعة ميلودي الأردن، أن الهدف من هذا الإجراء لضمان فحص جميع المخالطين، لافتاً إلى أن الاطفال لا يدفعون ثمن الفحص.

وبين أنه لا يوجد حالات كورونا في مستشفى الحسين للسرطان وتم فحص الأطباء ، وفي حال اصيب  مريض السرطان بكورونا، سيتم وضعه بمنطقة معزولة ومن ثم يحول إلى مستشفى حكومي إلا في حال احتاج جهاز تنفس اصطناعي.


وحول دوام الأطباء لحمايتهم من الفيروس، قال إن الطبيب يداوم اسبوع بعد اسبوع وهناك آلية العمل المنزلي تم تطبيقها لحماية الكادر الطبي من خطر الإصابة بفيروس كورونا.


"كثرة التصريحات خلقت حالة بلبلة اجتماعية وحالة عدم يقين، ونحن جزء من هذا العالم مصابين بكورونا نعاني كباقي الدول، ومهيئين ان نفقد اعزاء" . بحسب حوارات.

وختم الحوارات حديثه لميلودي: ان العمل على أعداد قطاع طبي يحتاج إلى مال والمريض اصبح يُرهق من الكورونا ونحن في حالة حرب بسبب الفيروس والمواطن اتخذ الأمر بمنتهى الجدية.