الخلايلة: ساعة صلاة الجمعة من 11:15 وحتى 12:15 النعيمي: %62 من طلبتنا يواظبون على الدخول لمنصة درسك بشكل يومي التعليم العالي: يوم غد اخر موعد لتقديم طلبات الاستفادة من المنح والقروض الداخلية وفيات الخميس 26-11-2020 أحوال جوية غير مستقرة تؤثر على المملكة وأمطار غزيرة لثلاثة أيام وتوقعات بتساقط ثلوج قوية هذا الشتاء ..تفاصيل فحص كورونا لأعضاء مجلس الأمة والحكومة قبل يوم الافتتاح طقس الاردن فرصة لتساقط الثلوج في العاصمة عمان في الايام المقبلة الأشغال تعلن حالة الطوارئ المتوسطة وزير السياحة يتعافى من كورونا صدور النظام المعدل لشمول غير التابعين للمنشآت في الضمان الاجتماعي مدعي عام أمن الدولة يوقف 10 اشخاص من ذوي الاسبقيات الجرمية المختلفة الجمارك تضبط 1565 قضية تقدر بـ 25 مليون دينار منذ بداية العام تعيين غيث الطراونة رئيساً لمجلس إدارة الاذاعة والتلفزيون 18.5% نسبة الفحوصات الإيجابية لفيروس كورونا تسجيل 62 وفاة و 5025 إصابة جديدة بفيروس كورونا الإفتاء: لا يجوز الجمع بين الجمعة والعصر بسبب الحظر صحفيون يؤدون القسم القانوني عملية جراحية لسحب عيارات نارية من بطن مصاب بكورونا بدء توزيع بطاقات الجلوس للامتحان التكميلي إلكترونيا الأحد المقبل كسر زجاج 3 مركبات وسرقة ما بداخلها في إربد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2020-10-26 03:07 pm

روعة ياسين لـ"جفرا": الأردنيون نشامى على أرض الواقع..وابتعادي عن البطولة المطلقة ليس قراري

روعة ياسين لـ"جفرا": الأردنيون نشامى على أرض الواقع..وابتعادي عن البطولة المطلقة ليس قراري


جفرا نيوز - موسى العجارمة 

 روعة فنية لا توصف، حملت من اسمها الكثير، قدمت نفسها على الشاشة بحب وجمال كانت الإنسانية العنوان العريض لأعمالها التي لم تأتِ من فراغ، أمن بموهبتها القامة ياسر العظمة، ووثق بها الفنان القدير أيمن زيدان، لم تنساق خلف النجومية المفرطة، بل كانت وما زالت الفنانة الأقرب على الجمهور؛ لصدق مشاعرها ونقاء قلبها الذي يشهد بها القاصي والداني، لم تنظر يوماً لعدد الأوراق والمشاهد ومكان اسمها في الشارة، لكونها حريصة على تقديم مسلسلات تربطها بالجمهور الذي هو موضع اهتمامها وحبها لإيمانها المطلق بأن ما تبقى مجرد تفاصيل هي بالغنى عنها.

 الفنانة روعة ياسين قدمت العديد من المسلسلات الدرامية المميزة كان منها: (دنيا، قوس قزح، ثلوج الصيف، الخوالي، سيرة آل الجلالي، ليل المسافرين، انت عمري، ذي قار، الايام المتمردة، سر النوار، حكايا مرايا، ردم الاساطير، يوميات فهمان، حمام القيشاني، ورود في تربة مالحة، حديث المرايا، الرحيل إلى الوجه الاخر، أيامنا الحلوة، مخالب الياسمين، عشنا وشفنا،رجال تحت الطربوش،أهل المدينة،الطواريد، ناس من ورق،يوماً ما).

التقت "جفرا" مع النجمة السورية روعة ياسين ودار الحوار التالي:

- بالبداية حدثينا عن دورك في مسلسل عرس الحارة وبنات الماريونيت، ماذا ستقدمين بهذه الاعمال؟ 

مسلسل عرس الحارة لقد اعتذرت عنه لأسباب خاصة، أما بالنسبة لمسلسل بنات الماريونيت سوف أتحدث عنه باختصار: عمل يروي حكاية شقيقات يتمتعن بأوضاع مادية مميزة يمرن بظروف قاسية ويأخذن عبر ودروس من الحياة.

- ماذا عن النجاح الكبير الذي حققتيه في مسلسل (يوماً ما)، وما مأخذك من الاخطاء التقنية التي حدثت بالمسلسل؟

مسلسل يوماً ما بفضل الله  حقق النجاح المطلوب، وبالنسبة للأخطاء التقنية أتمنى أن تتلاشا من قبل القائمين على العمل والجهة المنتجة وعدم الوقوع بها في أعمال أخرى.

- عدتِ للدراما البدوية التي حققتِ بها نجاحًا غير مسبوق من خلال مسلسل صقار، إلا أن العمل لم يعرض في شهر رمضان الماضي ، ما الذي حدث ؟

للأمانة لا علم لي بأسباب تأجيل عرض المسلسل.

- وضعتِ بصمة مميزة مع المخرجة رشا شربتجي في مسلسلي تخت شرقي وأسعد الوراق، لماذا اعتذرتِ مؤخراً عن مسلسلها الجديد حارة القبة ؟

 رشا شربتجي إنسانة أعشقها وأكن لها كامل الإحترام والتقدير، قدمت معها أجمل أدواري عبر شخصية نجمة في مسلسل تخت شرقي، وأيضاً في مسلسل أسعد الوراق، وعملت مع والدها عدة مسلسلات، كنت أتمنى العمل معها ولكن مسلسل حارة القبة بواقع جزأين وسيتطلب مني إلتزاماً كبيراً من ناحية الوقت وكنت متخوفة بأن ارتبط بعمل آخر أو السفر للخارج، وأنا حريصة على عملي كثيراً من ناحية الالتزام.

 فتخوفت من تقاطع الأوقات ببعضها البعض، وحزنت جداً لعدم مشاركتي مع هذه الإنسانة الجميلة التي مهما كان حجم الدور معها قصير سيخرج  بالتأكيد بشكل فعال، وهي تعمل على الممثل بطريقة احترافية جداً.

*هناك استسهال !

 - روعة ياسين لغاية هذه اللحظة بعيدة عن البطولة المطلقة، على الرغم من قدراتها التمثيلية الكبيرة، ما سبب ذلك وعلى من تضعين اللوم؟

 لا اعلم ، ولا استطيع الإجابة على هذا السؤال، لكون إجابته عند المعنيين، بالتأكيد أتمنى تقديم بطولات مطلقة وليس من باب الغرور ولكن أنا وصلت لمكانة فنية ولدي نضوج كبير بإمكانياتي واستطيع القيام بذلك كممثلة، والبطولة المطلقة لا ترتبط بعدد المشاهد، إنما بالمسؤولية المترتبة على عاتق الفنان بأن يحمل عملاً كاملاً متكاملاً.

 يبدو أن هناك رغبة بالاستسهال وخوفاً من المغامرة بمنح أشخاص جدد البطولة والاعتماد الكلي على أربعة أو خمسة اسماء وإسناد لهم أدوار البطولة، بالتأكيد هذا الأمر ليس خاطئاً ولكن ما المانع من توسيع دائرة هذه الاسماء وإضافة اسم جديد في كل موسم درامي لإمكانية ضخ أكبر قدر ممكن من النجوم وأنا متأكد بأن هناك مواهب قادرة على ذلك.

- الفنان القدير أيمن زيدان الذي أمن بكِ ومنحكِ البطولة المطلقة، ماذا تقولين له عقب عودته للدراما السورية من خلال مسلسل الكندوش؟

  سعدت كثيراً عندما علمت بعودة النجم أيمن زيدان إلى الشاشة، سعادتي لا توصف للأمانة، أتمنى له النجاح والتوفيق، ومتأكدة أن العمل سيكون بالمقدمة، لكون الفنان أيمن زيدان قامة فنية واسم كبير ولديه نضجاً عالياً، وجانب إنساني وأخلاقي كبير.

- كيف وجدتِ محبة الشعب الأردني لديكِ من خلال تواجدك بأعمال بدوية مشتركة، وزياراتك للأردن سابقاً؟

شهادتي مجروحة بالشعب الأردني، للأسف لم اعمل كثيراً في الأردن، كانت زياراتي قليلة، ولكن أخلاق الأردنيين عربية أصيلة، وهم نشامى بكل ما تحمله الكلمة من معنا، وأحب زيارة هذا البلد في الشتاء وشعبه يحترم ويكرم الضيف، وأتمنى أن يكون لي زيارة قريبة إلى الأردن ولدي أصدقاء كثر هناك.

*لا أدخل بخلافات مع أحد وانسحب بهدوء

- يقال إن روعة ياسين تحبذ انهاء خلافاتها دائماً بسلام وهدوء ولا تسعى لإرضاء الآخرين، ما صحة ذلك؟

ليس بالفن فقط إنما في حياتي كلها، لا اسعى للخلافات مع أحد، ولا أصل لمرحلة الخلافات أصلاً ، أحب السلام والهدوء واتجنب دخول المهاترات مع أحد، والمكان الذي أشعر بأنه سيسبب لي ازعاج ومشاكل انسحب منه ببساطة، وحتى في عملي عندما يعرض علي مسلسل يضم أشخاص قد يسببون لي مشاكل وخلافات انسحب مباشرة من العمل ولا أفضل أن أكون مهنية بل اسعى لراحة بالي.

اتلاشى الأشخاص غير المهذبين وبحال تخطى  الشخص الموجود أمامي كافة الحدود سيكون لدي حلولاً عديدة، ولكن أتمنى ألا أصل لهذه المرحلة، وأنا إنسانة تعاملِ جيد مع الجميع ولا أسعى لإلحاق أي اضرار بشخص ما، وبالمقابل لا أسعى لإرضاء أحد، أنا أقدم أخلاقي، ومن يريد تقديم المثل سأكون له الصديقة الوفية، ومن يقدم عكس ذلك الأمور تعود له ولا أعير هذه المسألة أي اهتمام.

*ياسر العظمة عرابي 

 - ما رأيك بالإطلالة الأخيرة للنجم ياسر العظمة عبر السوشال  ميديا؟

لا أقيم الأستاذ الأسطورة ياسر العظمة لكون شهادتي مجروحة به، عندما رأيته على السوشال ميديا السعادة دخلت قلبي، وهو عرابي بجانب أيمن زيدان وهشام شربتجي، وأشعر بالسعادة عندما أراهم متواجدين ، وأتمنى لهم السعادة والاستقرار.

 - أخبرينا عن مشاريعك القادمة؟

 لا استطيع الإفصاح عن مشاركتي لهذه الأعمال وأنا اعتذرت عن ما يقارب عن خمسة مسلسلات لأسباب معينة.

- كلمة أخيرة لمحبيكِ عبر وكالة جفرا نيوز؟

محبيني عبر "جفرا" محبتكم تعني لي الكثير، وأنا احترمكم جداً، اتمنى لكم كامل الخير والسعادة، واشكر كل شخص لغاية هذه اللحظة يقدم الحب بصدق وأمانة، والحب شعور كبير ونحن كشعوب عربية نحتاجه اليوم جداً، أشكركم من قلبي.
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر