النسخة الكاملة

الحجاوي "لجفرا" أرقام إصابات كورونا دقيقة وسيتم تعيين وتدريب أطباء وفتح ١٢٥محطة ثابته لتسهيل فحوصات المواطنين

الخميس-2020-10-25 01:49 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز : لانا العبادي
 
  أكد عضو مجلس الأوبئة الدكتور بسام الحجاوي، أن الأرقام التي يتم رصدها يومياً من وزارة الصحة بمختلف مناطق المملكة من قبل لجان متخصصة، هي أرقام حقيقة ودقيقة. 

 وأضاف الحجاوي في حديث لــ"جفرا "، أن أي حالة إصابة بفيروس كورونا  يتم رصدها من الضروري ان يتم الإعلان عنها وبصورة إلزامية وإجبارية ، كما ويتم الإبلاغ عنها. 

  وكشف الحجاوب، انه وحسب التقارير ولجان الرصد الوبائي، فإنه لا يوجد أي إصابة أو وفاة أو شفاء إلا ويتم الإعلان عنها، مؤكداً انه  لا مجال للتلاعب فكل أرقام الإصابات في التقرير اليومي تتحمل الحكومة مسؤولية الإعلان عنها، إضافة الى ان هناك ربط بين مختلف الجهات، كما اصبح النظام إلكترونياً.

   وبخصوص حالات ومعدلات الشفاء، قال انه تم رصد حالات شفاء، بالعزل المنزلي والمؤسسي دون دخولها الى المستشفى وهي  ليست قليلة، مستدركاً بان هناك خطوات مستقبلية للتعامل مع وباء فيروس كورونا ومنها تعيين أطباء جدد وتدريبهم للتعامل مع الحالات ومتابعتها وفتح مراكز ومختبرات طبية ثابتة يصل عددها لنحو ١٢٥ محطة للتسهيل على المواطنين وحتى يتم فحص جميع المواطنين والمخالطين ، لافتاً إلى أن الدول تسعى لتجهيز غرف عزل مناسبة للمستشفى واخرى للعناية الحديثه وأجهزه التنفس الإصطناعي.

 ومن الجدير ذكره، بأن وزارة الصحة قلصت الإجراءات الواجب اتباعها مع المواطنين الذين يتم عزلهم منزلياً، بعد أن أوقفت الإسوارة الإلكترونية أو المرافقة الأمنية على البنايات التي تشهد إصابات بين المواطنين.

 "وفقاً للارقام المعلنة من قبل وزارة الصحة، فإن جزءاً من المصابين موجود في المستشفيات وهناك حالات شفاء بسيطة لا تقارن بعدد الاصابات،  وانه ووفق نتيجة إسبوع واحد فقط، فقد بلغ مجموع الإصابات بالفيروس منذ 17 تشرين الاول  الماضي، وحتى 23 من الشهر ذاته، نحو 14382 اصابة، كما سجلت 198 وفاة، وأدخلت الى المستشفيات 713 إصابة،  فيما بقي في العزل المنزلي 13471 مصابا، وأعلن عن شفاء 753 مصابا.