النسخة الكاملة

الكلالدة لـ"جفرا": تغريم مترشحين في السلط بعد سقوط عمود إنارة بسبب يافطاتهم الإنتخابية

الخميس-2020-10-25 12:06 pm
جفرا نيوز -
 
 جفرا نيوز - موسى العجارمة

 أكد رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب د.خالد الكلالدة ، أنه تم إجراء حملة لرصد المخالفات بالدعاية الإنتخابية بدأ العمل بها يوم الخميس الماضي ، مبيناً أنه رصد العديد من التجاوزات بالدعاية الانتخابية اثناء الحملة، ووقع أصحابها على تعهدات بعدم تكرارها.

 وأضاف الكلالدة في حديثه لـ"جفرا نيوز" الأحد، أن بعض المخالفات بالدعاية الانتخابية يقع بها المرشح عن طريق الخطأ لعدم علمه بطريقة وضع اليافطة، لكونه يوكل هذه المهام لشركة إعلان مختصة، منوهاً أن معظم المخالفات الانتخابية تقسم لنوعين الأولى الدعاية الانتخابية والثانية المال الفاسد. 

وحول حادثة سقوط عمود الإنارة بسبب اليافطات الانتخابية في السلط، أوضح أنه تم التحدث مع أصحاب تلك الإعلانات وسيتم إصلاح عمود الإنارة على حسابهم الخاص.

 وفيما يتعلق بمسألة المال الفاسد، أشار إلى أن هناك قضايا قيد المتابعة عند الأجهزة المختصة، لكون بعضها يحتاج لأدلة وبراهين، مضيفاً أن الهيئة تبدأ بالأشخاص الذين تحوم عليهم الشبهات، ومن تتوفر عليها الإثباتات الكافية يتم إحالتهم مباشرة إلى القضاء لإتخاذ المقتضى القانوني المناسب بحقهم. 

 وبما يخص موعد الاقتراع المقرر بـ 10 -11-2020، قال الكلالدة في نهاية حديثه لـ"جفرا نيوز" إن الهيئة المستقلة للانتخاب تراقب الوضع الوبائي عن كثب، ولطالما الحياة مستمرة ستجرى الإنتخابات في موعدها وبحال العودة للحظر الشامل سيتم تأجيل موعد الاقتراع. 

 يذكر، أن عمود إنارة  سقط يوم أمس السبت بسبب يافطات انتخابية كانت معلقة ومثبتة عليه لمترشحين قاموا بوضعها من أجل الترويج عن حملاتهم الانتخابية في شارع الـ( 60) بالسلط.

 واكد شهود عيان، لـ"جفرا نيوز" أن العمود كان معلقاَ عليه يافطات انتخابية عديدة أسهمت بثقل كبير ما أدى لسقطوه مع سرعة الرياح التي كانت تشهدها مدينة السلط يوم امس..