النسخة الكاملة

أردنيون عالقون على الحدود بين الأردن والسعودية (العمري) منذ (40) يوماً جراء خلل بمنصة "العودة"

الخميس-2020-10-25 11:31 am
جفرا نيوز -
 جفرا نيوز – امل العمر

تزامناً مع أعلان الحكومة  فتح بعض المعابر الحدودية البرية للمملكة أمام حركة المسافرين ابتداءً من يوم الخميس 29 تشرين الأول الجاري، عدد من الأردنيين علقوا على الحدود السعودية الأردنية بعد رفض دخولهم الى الاردن وذلك لعدم أكتمال طلب العودة الى المملكة عبر المنصة المخصصة لعودة المواطنين الأردنيين في الخارج عبر المنافذ البرية . 

 أردنيون، أكدوا لــ"جفرا نيوز" انهم قدموا طلباً عبر المنصة المخصصة للعودة الى المملكة وأنه وفور وصولهم الى الحدود الاردنية تم رفض دخولهم بحجة عدم أكتمال تقديم الطلب، مؤكدين أنهم قاموا بالتقديم فور فتح المنصة قبل 40 يوماً وتم تأكيد الطلب وعلى هذا الأساس تم التحرك للعودة الى الاردن . 

 وأضافوا، أنهم يعيشون منذ 40 يوماً في خيم على الحدود وهم يتلقون مساعدات ذلك لسوء أوضاعهم الإقتصادية، مشيرين الى أن ما حصل معهم تكرر مع اخرين من المغتربين الأردنيين في الخارج، واعبروا املهم بأن تتابع الحكومة المنصة .

وأعلنت الحكومة يوم امس فتح بعض المعابر الحدودية البرية للمملكة أمام حركة المسافرين ابتداءً من يوم الخميس 29 تشرين الأول الجاري، ووفق بروتوكول صحي وإجراءات تتطلب التسجيل المسبق على منصة visit Jordan الإلكترونية.

 وأضافت الحكومة، أن المعابر الحدودية البرية التي تستقبل المسافرين بهذه المرحلة تقتصر على مركز حدود المدورة، وجسر الملك حسين، وجسر الشيخ حسين (المعبر الشمالي)، وفق إجراءات وضوابط لأعداد المسافرين خاصة بكل معبر.