النسخة الكاملة

النعيمي لــ"جفرا": استقبال شكاوى أولياء أمور الطلبة بحال تعنت المدارس الخاصة بإعادة خصم الـ(15)% من الاقساط

الخميس-2020-10-21 12:26 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - موسى العجارمة
 
 أكد وزير التربية والتعليم د.تيسير النعيمي، أن الأهالي الذين دفعوا أقساط أبنائهم المدرسية كاملة ستقوم المدارس الخاصة بترصيد مبلغ خصم الـ(15)% للفصل الدراسي الثاني أو إعادة المبلغ في حال رغبة ولي الأمر، مشيراً إلى أن المدارس الخاصة التي تدفع أقساطها بشكل شهري ستقوم بتخفيض القسط الشهري بناءً على قرار الحكومة الأخير. 

وفي حال تعنت بعض المدارس الخاصة بعدم إعادة مبلغ الخصم الـ(15)% لأولياء أمور الطلبة، أوضح النعيمي في حديثه لـ"جفرا نيوز" أن هناك منصة شكوى بإمكان أولياء الأمور تسجيل شكاوى أو تظلم حيال هذه المسألة وستقوم وزارة التربية والتعليم بمتابعتها حسب الأصول.

 وبيّن أن قرار خصم الـ(15)% من الرسوم يعد بمثابة مبادرة من نقابة المدارس الخاصة وطيف واسع من قبل العديد من المدارس الخاصة خلال سلسلة لقاءات قامت بها وزارة التربية والتعليم، منوهاً أن المدارس الخاصة بادرت من باب المسؤولية الاجتماعية بأن يكون هناك خصم من قيمة رسوم الفصل الأول بالتزامن مع تفعيل  قرار التعليم عن بعد لنهاية الفصل الأول.

وختم النعيمي في نهاية حديثه لـ"جفرا نيوز" أنه على ضوء هذه المبادرة سيتم دراسة وتعديل نظام التأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة 130/2015وتعديلاته بما يحفظ حقوق المؤسسة التعليمية وحقوق الأطراف الأخرى وعلى رأسهم المعلمين بما فيها مسألة براءة الذمة ومع ضمان عدم المساس بحقوق الطالب.

يذكر أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أكد خلال مؤتمر صحفي يوم أمس، أن التعليم عن بعد في الجامعات والمدارس سيستمر حتى نهاية الفصل الدراسي، وتم الاتفاق على تخفيض الرسوم بنسبة 15% في معظم المدارس الخاصة.