النسخة الكاملة

مصادر لــ"جفرا": قرار وشيك بمراجعة قرار إغلاق الحضانات ورياض الأطفال

الخميس-2020-10-21 12:04 pm
جفرا نيوز -
جفرا  نيوز - أمل العمر

أثار القرار الحكومي الموجب بإغلاق الحضانات حتى نهاية العام الحالي بحجة تفشي فيروس كورونا في المملكة غضب الأردنيين من أصحاب حضانات والموظفات العاملات في القطاعين العام والخاص ذلك لما له من أثر على سير أعمال السيدات الموظفات في شتى المجالات، خاصة وأن عدداً كبيراً منهن يعتمدن لى إلحاق أطفالهن في الحضانات خلال فترة العمل.. فهل سيؤثر القرار على أعمال الموظفات وكذلك على عمل أصحاب الحضانات..وهل ستتراجع الحكومة عن القرار ؟! 

 مصادر مطلعة في وزارة العمل، قالت أن الوزارة تعقد أجتماعاً في هذه الأثناء لبحث مطالب أصحاب الحضانات، مشيرة الى أنه سيتم رفع المطالبات الى الحكومة بخصوص التراجع عن قرار إغلاق الحضانات والذي صدر أمس بالنظر الى الضرر الكبير الذي سيلحقه بعدة فئات . 

 ومن جهتهم، أطلقوا نشطاء، عبر وسم "لالاغلاق الحضانات" على مواقع التواصل الإجتماعي، أن القرار غیر مدروس ویضع الأھل تحت تھدید صعب، بأن تجبر الأم على ترك اطفالھا لوحدھم بالمنزل، أو ترك عملھا، الأمر الذي سینعكس على استقرار الأسرة وبالتالي احداث خلل  في المجتمع. 

 وطالبوا، وزیر التنمیة الإجتماعیة ایمن المفلح بیان مصدر وأسس الدراسة التي استند علیھا في تصریحاته بعد أن، قال إن أكثر الحضانات في الأردن غیر ملتزمة بشروط السلامة العامة، في ظل تسجیل إصابات بفیروس كورونا في الحضانات.

 ومن جانبه، أكد وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، أن هناك إحتمال بإعادة النظر بقرار إغلاق الحضانات لكونه يرتبط بمستجدات وتطورات الوضع الوبائي، مشيراً إلى أن المنحنى الوبائي بحال أصبح بحال أفضل سيتم التراجع عن القرار.