النسخة الكاملة

أسرار عمان

الخميس-2020-10-19 12:39 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز/ اعداد: محمود كريشان

دولة الرئيس

دولة الدكتور بشر هاني الخصاونة، رئيس الوزراء.. "الأردني الأبي"، بكل ما في هذه المفردة من عمق ودلالة ورمزية تخشع لها القلوب.. وهو أعلى درجات النزاهة والأمانة، بروحه الوطنية الوثابة، وبطُهر الرسالة، وصواب الرؤية، وبصمة الإنجاز، وسجل ناصع يعمره، النقاء والصدق والوفاء، وحقائق خالدة، تُزين خوابيه العامرة بمكارم الأخلاق

الباشا عدنان

عدنان باشا الجندي ابرز المرشحين للدخول في عضوية مجلس الأعيان.

استقالات في الخارجية

دبلوماسيون في وزارة الخارجية بدرجات رفيعة تقدموا باستقالاتهم مؤخرا وهم: عودة فواز ابوتايه، احمد عمر الحضرمي، علي جعفر الحنيطي، فواز فاروق البلبيسي.. ويقال إن الاستقالات اعتيادية جدا.. والله اعلم 


في الطريق اليكم

الوزير الأسبق امجد عودة العضايلة، السفير مكرم مصطفى باشا القيسي، الباشا احمد علي عايد السويلميين، الدبلوماسي في الخارجية نزار القيسي.. اخبار سعيدة في طريقها اليكم..

يا ترى

كم تبلغ قيمة الأملاك الوقفية.. سؤال أمام سماحة وزير الاوقاف؟

في الرأي
 
الهيكلة في صحيفة الرأي جاهزة ولن يمس اي موظف الظلم..
 
ماذا قال الباشا العواملة؟

اللواء المتقاعد مخابرات عامة المحامي عبداللطيف باشا العواملة قال كان الله بعون جلالة قائدنا الملك عبدالله الثاني الذي يوصل الليل بالنهار من أجل بلده وشعبه.. حمى الله سيدنا ابو حسين.. 

سفراء

نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أيمن الصفدي يدرس مليا تعبئة شواغر موقع السفير الأردني في البرازيل ودمشق وطهران والقاهرة وأمستردام من الكادر الدبلوماسي للوزارة.

اين احمد سلامة؟

الكاتب والمفكر الأردني الكبير الأستاذ أحمد سلامة معتكف حاليا في مزرعته على روابي دبين الحانية حيث يعكف على إتمام كتاب جديد مضمونه وجوهره "العطر الهاشمي"

شواغر

تشكيلة الحكومة الجديدة فتحت شواغر لمناصب مهمة وهي: أربعة أعضاء في مجلس الأعيان، كما شغر منصب السفير الأردني في مصر وهولندا، ومنصب مديرة معهد الإدارة العامة، ومنصب أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وأمين عام المجلس الإقتصادي والإجتماعي، ومنصب الناطق الإعلامي بإسم اللجنة الوطنية للأوبئة، وعضو مجلس إدارة الشركة المتكاملة للنقل المتعدد، ومنصب رئيس الجامعة العربية الفتوحة، ومنصب رئيس مجلس إدارة صحيفة الدستور.

المتصرف المجالي

عبدالناصر المجالي، مساعد محافظ العاصمة يؤكد دوما انه على قدر المسؤولية في العمل المنجز بصمت وهدوء.. أمانة وانتماء

لن أخذلكم

في أول تغريدة له على "تويتر" بعد توليه المنصب، قال وزير العمل د. معن قطامين: بإذن الله لن أخذلكم.

"نفير".. عامر العلاوي

د. عامر عبدالوهاب العلاوي، مدير عام بنك الجزيرة الأردني السوداني، وبالتعاون مع السفارة الأردنية في الخرطوم، أطلق مبادرة نفير لدعم الأسر المتضررة جراء الفيضانات الأخيرة، التي إجتاحت السودان وتوزيع المساعدات على المتضررين، تأكيدا على العلاقات الأخوية التي تجمع الأردن بالسودان.. "العلاوي" عامر نموذج رأئع في عكس الصورة المشرقة التي يتحلى بها الأردنيين ونخوتهم 

طيب الذكر والذكرى

السفير السابق سامح سالم الفرج الذي غيبه الموت في نيسان 2009 لا تزال ذاكرة عطاءه تزين وزارة الخارجية في سنوات طويلة، قضاها في خدمة العرش الهاشمي والوطن.. رحمه الله تعالى

هذا المسؤول؟

منصور وريكات العدوان، مساعد امين عام وزارة العمل الصورة المشرقة للمسؤول الشعبي الذي يعمل بصمت وينجز بغزارة.

آخر خبر..!

إنطلقت الإثنين الماضي الجولة الرابعة من دوري البولينج الأردني والتي تنظمه لجنة البولينج الأردنية بمشاركة (8) فرق وتقام منافساتها في صالة مركز النخبة بعمان، ولعل اللافت في هذه البطولة مشاركة أربعة فرق  تحمل إسم وشعار بعض أندية كرة قدم وهي: الفيصلي والجزيرة والحسين/ إربد وشباب الحسين، ذلك بهدف الترويج لرياضة "البولينج" مستفيدة لجنة اللعبة من الشهرة الكبيرة التي تتمتع بها أندية كرة القدم، وهي فكرة تستحق الاشادة.. للعلم يتصدر فريق الجزيرة ترتيب الدوري مع انتهاء الجولة الثالثة يليه فريق شباب الحسين ويحل الفيصلي بالمركز الثالث.

منشار أخرس..!

الخطر الداهم هذه الأيام يأتي من تجار الحطب، الذين يستخدمون "المنشار الأخرس" لتقطيع مئات الأشجار في عجلون وجرش وجبال السلط 

عزاء واجب

يتقبل الزميل أحمد جميل شاكر العزاء عبر الهاتف ومواقع التواصل بوفاة شقيقه الحاج مسعود جميل شاكر الخانجي.. أحر العزاء

حادث مؤلم..!

أبوحسان الحمصي من ذوي الإحتياجات الخاصة فقد يوم أمس الأول السيطرة على كرسيه المتحرك في نزول مسجد زكي ابوعيد في حي المدينة الرياضية لتصدمه سيارة، وتم نقله الى المستشفى ما لبث أن فارق الحياة.. الحمصي وافد سوري في عمان يعيل خمس بنات..!

من المؤسسين

غيب الموت أحد مؤسسي النادي الفيصلي الوزير الأسبق وليد مثقال عصفور.. تغمده الله بواسع رحمته

بديل طبيعي

ثبت علمياً أن "الثوم" بديل طبيعي لأسبرين الوقاية من الجلطة.

هل تستطيع إيقاف نزلة البرد؟

إذا أحس الشخص أنه على وشك الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا، فإن بإمكانه القيام ببعض الإجراءات لمنعها من الوصول إلى المرحلة المرضية الكاملة، ووفقا لهيئة الخدمات الصحية في إسكتلندا، فإن مكملات فيتامين «سي» والزنك والثوم، تحد من خطر الإصابة بنزلة البرد والحصول على قسط كبير من الراحة والبدء في العناية بالجسم، ويجب أيضا تجنب البيئات الباردة والرطبة، والحفاظ على الجفاف والدفء، كما ينصح أيضا بالغرغرة بمياه مالحة، وإمتصاص حلوى المنثول لتخفيف إلتهاب الحلق.

Kreshan35@yahoo.com