"جفرا" ترصد تصاعد الحماس للمشاركة بالإنتخابات النيابية..واللافتات وصور المترشحين تزين شوارع العاصمة والمحافظات إغلاق هيئة الإعلام لمدة يومين بعد اكتشاف إصابة أحد الموظفين استمرار الدوام في الاستهلاكية المدنية الخميس المقبل العايد: لا حظر تجول شاملا الخميس و سيقتصر على الجمعة هل تعلن الحكومة عطلة رسمية في هذا اليوم؟ المستقلة للانتخاب : لا نعوض المتضررين من إعلانات المترشحين !! السفاسفة: السماح بالمرونة في التعليم والتدريب المهني لا يشمل جهات خاضعة للتربية “الأكثر تضررا”.. توسع القطاعات وغياب الحلول وفيات الثلاثاء 27-10-2020 إعادة ترتيب البيت الصحي وجراحات عميقة لحل أزمة كورونا.. ضرورة ملحة الانتخابات.. “الفردية” تطغى على الشعارات ارتفاع طفيف على الحرارة الهياجنة: 1% نسبة الوفيات بكورونا .. والوزارة تعد للأسوأ وتتمنى الأفضل بيان صادر عن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن حول الاساءة للديانة الاسلامية و الأحداث المؤسفة في فرنسا تعليق دوام الخط الحديدي الحجازي بعد إصابات بكورونا المفلح يعلن إصابة 16 موظفاً بمركز الوزارة بكورونا إصابة وزير الأوقاف بفيروس كورونا الأراضي تتوقف عن استقبال مراجعيها إحالة مرشح للأمن بسبب مخالفة الدعاية الانتخابية الملك يؤكد على سيادة القانون وعدم قبول "الواسطة" من أي كان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2020-10-18 11:24 am

حجاوي"لجفرا" : الأوبئة لم توصي بإلغاء الحظر والقرار مرهون بإنخفاض الإصابات وتوقع لسيناريو أسوأ حال إرتفعت الإصابات

حجاوي"لجفرا" : الأوبئة لم توصي بإلغاء الحظر والقرار مرهون بإنخفاض الإصابات وتوقع لسيناريو أسوأ حال إرتفعت الإصابات

جفرا نيوز - أمل العمر 

اكد عضو لجنة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي ان لجنة الأوبئة لم توصي بعدم فرض حظر تجول شامل ليومي الجمعة و السبت كما اشيع على المواقع الاخبارية و مواقع التواصل الاجتماعي  . 

و أضاف حجاوي ان رفع توصية بعدم فرض حظر التجول الجزئي او الشامل مرتبط ومرهون بأنخفاض اعداد الأصابات على المنحنى الوبائي مؤكدا ان فرض الحظر دون الألتزام بأجراءات السلامة المتعلقة بالتباعد الاجتماعي و أرتداء الكمامات  لن يجدي نفعا .

و لفت ان اللجنة لا يمكنها ان توصي بالحظر في ظل أرتفاع معدل الاصابات على المنحنى الوبائي  فوق (2000) أصابة يوميا مضيفا ان التوصية بالحظر ليومي الجمعة والسبت القادميين يحتاج الى دراسة خاصة ان امامنا فترة 4 أيام و لا نعلم مدى ارتفاع اعداد الاصابات . 

و أشار الى اننا شهدنا خلال شهري أيلول و تشرين الاول الحالي أنتكاسة بأرتفاع عدد الاصابات مضيفا انه في حال بقيت عدد الاصابات ترتفع خلال الفترة الماضية متوقع ان يكون هناك سيناريو أسوء متمثل بحظر تجول شامل لفترة طويلة .