النسخة الكاملة

من هو ساكن الدوار الرابع الجديد؟ ولماذا غاب الروابدة والكباريتي عن الأعيان؟..والنواب دفعوا بشعارات مكافحة البطالة والفقر للخطاطين..والحمارنة تركً تقرير حال البلاد

الخميس-2020-09-28 10:58 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - عصام مبيضين

 من هو رئيس الوزراء القادم؟
بعد إنتهاء موضوع حل مجلس النواب، وصدور تشكيلة مجلس الأعيان؛ تتجه الأنظار إلى الساكن الجديد في الدوار الرابع، وشخصية رئيس الوزراء الجديد(..)، والأسماء كثيرة، والتاكيدات أكثر، ولكن بورصة الأسماء تتأرجح نحو خمسة أسماء، ولكن أربعة منهم هي الأقوى.
******

هل بدأت تختلط الأوراق؟
هل بدأت تختلط الأوراق؟! حيث وقف المراقبون أمام فلسفة إعادة الحسابات، وكان الرهان على بعض أسماء رؤساء الوزراء لقيادة المرحلة ولكن دخول بعضهم بتشكيلة الأعيان، ومنهم بعض الوزراء؛ جعل البعض يعيد الحسابات بدقة حول شكل وإطار المرحلة القادمة.
*****
حمارنة يغادر تاركًا خلفه تقرير حال البلاد
رئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي (مصطفى حمارنة)، غادر إلى مجلس الأعيان تاركًا المجلس، وتقرير حال البلاد وراءه، حيث يُعتبر (حمارنة) مع (الرزاز) من أبرز شخصيات التحالف المدني، وتلاقى ذلك مع انفراط حزب التحالف المدني، فما هي الخيوط التي تجمع كل الأمور في هذة الفترة....؟! هل ابتعد التيار المدني  عن دوائر صنع القرار أم له أذرع باقية؟
******
(لا تجيبوا سيرة)
( لا تجيبوا سيرة نصائح من قبل شخصيات لبعض المرشحين عند قدوم إتصالات لهم لاستمزاجهم في الدخول إلى الحكومة   الجديدة وتابعوا قائلين:"احذروا عيون الحساد لاترحم، طبقوا المثل "داري على شمعتك تقيد"
*****
ارتفاع الحرارة السياسية 
مع ارتفاع درجات الحرارة الأحد لتُصبح أعلى من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام بـ 1-3 درجات مئوية؛ جاءت مع الحرارة السياسية،  المرتفعة  لدى النخب  والصالونات  والرياح العاصفة  حيث ظهرت اسماء وغابت  اخرى ومواقع تنتظر اشخاص جدد  وكذلك  ابتلاع الأنفاس للمئات من الحالمين بدخول الحكومة  او الخروج  منها 
 
*****
قصة اجتماع المرشّح الرئاسيّ (بايدن) بالإخوان المسلمين في أميركا
استفسارات اخوانية حول خبر "جفرا" حول إلقاء المرشح للرئاسة الاميركية (جو بايدن) كلمة أمام مؤتمر للجمعية الإسلامية (إسنا)، وهي فرع قديم تابع لجماعة الإخوان المسلمين. الاستفسارات حول عدم جواز الربط، ونشر الخبر بايحاءات، خاصّةً، أن الخبر تحدث عن تصاعد التكهنات حول عودة الإخوان المسلمين؛ مما يفتح الباب أمام فرضية تحالف جديد للإخوان مع الديمقراطيين في الشرق الأوسط، وذلك في استنساخ لتعاونهم مع الرئيس السابق (باراك أوباما) والمرشحة الرئاسية الديمقراطية (هيلاري كلينتون)(العتب مقبول ولكن الخبر دقيق مئة بالمئة).
*****
يا جماعة خبرونا عن الحكومة
قال موظفون كبار في إحدى المناسبات الاجتماعية أمس لـ"جفرا نيوز":"ياجماعة خبرونا عن الحكومة ، وهل وزيرنا(...) سيخرج بالحكومة الجديدة ؟!". فقالت "جفرا نيوز":"معاليه لن يخرج؛ لأنه اشتغل". فقالوا:"لا اشتغل فينا وندعو أن يخرج بالتعديل الطخ علية كثير".
******
غياب الروابدة والكباريتي عن مجلس اللوردات
تشكيلة مجلس الأعيان الجديدة؛ غاب عنها رؤساء الوزراء السابقين، وهم: هاني الملقي، وطاهر المصري، ونادر الذهبي، وعون الخصاونة، وعبدالله النسور، ورئيس الوزراء الحالي عمر الرزاز، وفايز الطراونة، وعبد السلام المجالي، وعبد الكريم الكباريتي، وعلي أبو الراغب، ومضر وعدنان بدران.
ولكن المفاجآة في نظر البعض؛ غياب عبد الرؤوف الروابدة، وخاصة أن التسريبات أكدت انه عائد الى مجلس اللوردات هو وعبد الكريم الكباريتي.
*****
 النواب دفعوا بشعارات مكافحة البطالة، والفقر
بدأت الحركة تنشط لدى الخطاطين والمطابع بمختلف أنحاء المملكة، حيث دفع كثير من النواب بشعارات كـ(مكافحة البطالة، والفقر، وتحسين أحوال الناس)، مرفقة في بيانات انتخابية حالمة طوباوية، كما كتب معظمهم (ناس مهرة).. فعلًا (الكلام ما عليه جمارك)
******
سحب قانون الجودة
من المتوقع، أن يكون من أولى القرارات للحكومة الجديدة، سحب قانون الجودة، حيث أثار جدلا سحب صلاحيات وزارة  البيئة والصناعة والتجارة.
وقال وزراء سابقون، كان يفترض أن يضع القانون سياسات وإجراءات جديدة في حال كان الهدف هو تحسين الجودة، مشروع القانون اقتصر على نسخ ثلاثة قوانين ووضعها في قانون واحد فقط، دون أن يتغير شيء فيما يتعلق بآلية المواصفات والمقاييس، كما لم يتغير شيء فيما يتصل بقانون المنافسة، أو حتى آلية حماية المستهلك.