رئيس هيئة الأركان المشتركة يفتتح المستشفى الميداني العسكري المخصص لمرضى كورونا الملك: اللهم صلّ وسلم على سيدنا محمد الملكة رانيا العبدالله تدعم 100 مشروع قائم ومدر للدخل في محافظات المملكة الأردن ينهي مباحثات مع صندوق النقد الدولي الوطني لحقوق الإنسان يدعو لتشكيل لجنة تحقيق بصور مرضى البشير سمير الرفاعي يعايد الامتين العربية والاسلامية بالمولد النبوي الشريف منظمة الصحة: الأردن يشهد تسارعا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا 32 وفاة و3087 اصابة جديدة بفيروس كورونا جميعها محلية إعفاء المهن السياحية في العقبة من رسوم تجديد الترخيص العضايلة وحجازين عضوان في مجلس "إعلام اليرموك" عبيدات: كبار السن هم الأكثر تضرّراً بإصابات كورونا وأغلب الوفيات من هذه الفئة العايد: لا إصابات بكورونا بين الكادر الوزاري واختصار الحظر الشامل على يوم الجمعة حتى نهاية العام 45 ألف رجل امن سينفذون خطة أمنية شاملة لحماية وضمان سير الانتخابات النيابية تبرئة متهم من قتل مواطن وزوجته وإخلاء سبيله تجهيز مستشفى متخصص بالعناية الحثيثة في "البشير" خلال 10 أيام اللوزي : المصابين بالفيروس من سائقي الشاحنات سيتعهدون بإخضاع أنفسهم لعزل منزلي مدته 10 أيام العقبة الخاصة تستثني 40 منشأة من الحظر الشامل ليوم الجمعة المقبل "الصحة": سنزود القطاع الخاص بـ 33 ألف جرعة من مطعوم الانفلونزا 4 تشرين الثاني المقبل جماعة عمان لحوارات المستقبل تطالب بالمزيد من التعديلات على نظام الوظائف القيادية فتح مكبرات المساجد الخميس لاذاعة المدائح النبوية والصلاة على الرسول
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2020-09-27 11:05 am

ترند من هو رئيس الوزراء القادم ... عودة الاستاذ مطور ..وحقيقة التمديد لمجلس النواب.. جيوش المستوزرين تحرّكت..قصة اجتماع المرشّح الرئاسيّ الامريكي (بايدن) بالإخوان المسلمين

ترند من هو رئيس الوزراء القادم ... عودة الاستاذ مطور ..وحقيقة التمديد لمجلس النواب.. جيوش المستوزرين تحرّكت..قصة اجتماع المرشّح الرئاسيّ الامريكي (بايدن) بالإخوان المسلمين


جفرا نيوز - عصام مبيضين

السؤال (الترند) من هو رئيس الوزراء القادم؟

 
انشغلت مختلف الشخصيات والصالونات في الحديث عن الدوار الرابع، بحسب الصالونات السياسية وطرح اسماء أقوى المرشحين للإقامة هناك حتى اللحظة، هناك مجموعة من الاسماء والشخصيات في بورصة طويلة علما ان التوقعات ان الرزاز باقي بالدوار الرابع .

*********

حقيقية التمديد لمجلس النواب 

أثار تسريبات ظهرت في الليل أمس عن وجود توجهات للتمديد لمجلس النواب الحالي لعام قادم، التكهنات حيث تضاربت المكالمات المتعاكسة حول دقة الإخبار والجميع خرجوا بإستنتاج " لاخبر حتى الآن"

********


قصة اجتماع المرشّح الرئاسيّ (بايدن) بالإخوان المسلمين في أميركا

ماهي الحقيقة؟! فبعد إلقاء المرشح للرئاسة الاميركية (جو بايدن) كلمة أمام مؤتمر للجمعية الإسلامية (إسنا)، وهي فرع قديم تابع لجماعة الإخوان المسلمين، تصاعدت التكهنات حول عودة الإخوان المسلمين؛ من خلال ممثليها هناك، وربطها شبكة علاقاتها مع الحزب الديمقراطي، ونجحت في الوصول إلى بايدن، مما يفتح الباب أمام فرضية تحالف جديد للإخوان مع الديمقراطيين في الشرق الأوسط، وذلك في استنساخ لتعاونهم مع الرئيس السابق (باراك أوباما وهيلاري كلنتون.

********

عودة الاستاذ مطور

بعد سنوات من غياب الأستاذ مطور عن المشاريع بالمناطق الحرة والتنموية والذي نشط قبل 15 عاماً رجع ولكن في امانة،عمان حيث سيدخل بشراكة بنحو ألف قطعة أرض في مناطق الأمانة الـ22 لغايات الاستثمار وتصل قيمة أصول الأمانة، إلى نحو مليار دينار، رؤوية المطور بهدف دفع عجلة الاقتصاد وخلق فرص عمل، وتحقيق عائد على تلك الأصول لزيادة إيراداتها وبما ينعكس إيجابا على خدماتها المقدمة للمواطنين يارب

********

جيوش المستوزرين تحرّكت

بدأت جيوش المستوزرين تمطر الصحفيين بالاتصالات على مدار الساعة؛ من أجل معرفة حقيقة قدوم رئيس وزراء جديد، ومن هو، حيث أن التكهنات عندهم أو المعلومات؛ أن أغلب المستوزرون يترقبون اسم الرئيس؛ لأنه سيحضر معارفه والمقربين منه.

********


الرعب يدب بقلوب المرشحين

دب الرعب في قلوب المرشحين مع تسريب أخبار تمديد مجلس النواب، حيث ان بعضهم انفق مبالغ مالية طائلة وبنى شبكة علاقات اجتماعية وتحالفات في منطقته من أجل حصد الجهد بالفوز بالمقعد، في المقابل دبت الفرحة في قلوب النواب بان يتم تمديد عمرهم لعام كامل.

********

قصة السؤال الجاكوزة والاهم القارب او البطنين 

شخصيات سياسية تستفسر حول حقيقة البطارية في اسئلة التوجيهي، التي قدمت لوزير التربية  والتعليم الاسبق وليد المعاني من قبل بعض الجهات في اوقات سابقة، والأهم ما هو سر السؤال الجاكوزة والاهم القارب او البطنين.

********

خبير فيسبوكي ينصح

خبير (فيسبوكي)، طالب بالتركيز في الأخبار الَّتي نقرأها، وأن نحللها، ونطرح أسئلة ناقدة على أنفسنا؛ تجعلنا نتعرّف على الأجندة الَّتي تنطلق منها، ومن ثم نتحول من متلقين سلبيين لَهَا إلى فاعلين قادرين عَلى التمييز مَا بين الخبر كخبر، وَمَا بين الرسالة الخفية الَّتِي تتغلغل فِي الوجدان، وتغير الإنْسَان وتجعله تابعًا، وكأنه يتم التحكم بِهِ بالريموت كنترول .

********

هل قسى الأردنيوّن على الدكتور عدنان اسحق

هل قسى الأردنيوّن على مسؤول ملف وباء (كورونا) السابق في وزارة الصحة الدكتور (عدنان اسحق)، بعيد التنمر عليه، حيث طالب الكثيرون بالإعتذار له بعد استخدامه (الضبع) كمثال لتدعيم رأيه، حيث قال كاتب:"مثير للحزن، والأسف القصة ( شغلت الشارع في ثرثرات العمل والبيوت والمقاهي ومواقع التواصل، هل انهدّت الدنيا، وهل صار هذا الرجل هو سبب كل (البلاوي) وضيق الحال الذي يخنق الناس؟! أم أنه كان - مع الإعتذار له عن التعبير- (الحيط الواطي) الذي صبّ عليه الأردنيّون غضبهم ومزاجهم النكد".

********

نقاش حاد بين الفريق الصّحي والفريق الاقتصادي حول الحظر

تضاربت الآراء ونقاش حاد بين الفريق الصّحي والفريق الإقتصادي الحكومي، الأوّل يتمنى التشديد بإغلاق المطاعم، والمقاهي، والصالات، بينما وزير المالية والفريق الاقتصادي يرفضون ذلك، خاصّةً، أنّ الإغلاق في الموجة الأولى تسبّب في تراجع إيرادات الخزينة بمقدار 650 مليون دينار خلال نصف سنة، ورفع توقعات العجز في الموازنة بمقدار ملياري دينار حتى نهاية العام.

********

سر ارتداء (العرموطي) المنديل

ما لايعرفه الكثيرون؛ أنّ النائب صالح العرموطي، ورغم ارتفاع درجات الحرارة؛ أصدر وعدًا قاطعًا بارتداء المنديل طيلة عمره؛ وذلك حدادًا على المرحومة المفقودة (أم عماد) رفيقة عمره، والتي انتقلت إلى رحمة الله قبل سنوات
 

********

قال كاتب:"كيف تريد الحكومة من المواطن أن يكون متعاونًا

قال كاتب:"كيف تريد الحكومة من المواطن أن يكون متعاونًا وهناك ما يقرب من 555 ألف شخص عاطلين عن العمل، من بينهم 112 ألف عاطل عن العمل بسبب جائحة (كورونا)، أي خلال خمسة أشهر فقط، ناهيك عن ارتفاع نسبة البطالة والفقر إلى حدود غير مسبوقة من قبل، وقد قامت حكومة النهضة، ولم يرمش لها جفن؛ بتأجيل ما يقرب من الـ30 % من علاوات رواتب موظفي القطاع الجهاز المدني حتى نهاية العام الحالي.

 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر