النسخة الكاملة

بيان البوريني شابة تخطت الإبداع في موهبة الرسم - صور

الخميس-2020-09-26 02:47 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كتبت - هديل السنداوي 

 يقول البعض "أنّ الموهبة تولد مع الإنسان ويقول البعض الآخر إنّ الإرادة تصنع الموهبة..فتاة تبلغ من العمر ستة وعشرون سنةً إبنة المفرق أزهرت موهبة من صنع يديها وأناملها لتثبت أنّ الموهبة ما هي إلاّ طموح تسعى إليه بالتدريب لتلقى إبداعاً تفتخر به.

بيان البوريني ولدت في المفرق وترعرعت في أحضانه درست المحاسبة في جامعة آل البيت تبلغ من العمر ٢٦ سنة موهبتها تتمثل في الرسم،حيثُ قالت أنّ موهبة الرسم بدأت عندهت مُنذ الصِغر في سن الثامنة إذ بدأت برسم الإنيمي على المجلات.
كما ولفتت بيان أنها نمّت موهبتها عن طريق مشاركتها في دورة مجانية لرسم الطبيعة الصامتة.

وأوضحت أنّ بداية رسمها كانت تتمثل في تعلّم أساسيات الرسم حيث تعلّمت أولاً كيفية رسم زوايا الأنف والعين ورسم الوجه ومن هنا بدأت مسيرتها في الرسم من بعد إنقطاع دام سنوات.

وأضافت أنّه على الرغم من التجريح والإحباط والتنمر الذي تعرضت له من الناس غير المحبين لها بقيت مستمرة في الرسم وتنوير ذاتها وتحديهم في موهبتها،كما وذكرت أنّ الرسم ليس فقط موهبة بلّ هي مهارة يمكن تبنيها.

وذكرت بأنها لم يكن لديها دافع مادي نهائياً، لكنّ كان لديها دعم معنوي من قِبل أهلها وعلى وجه الخصوص من أُمها وأُختها الوحيدة وصديقتها المقربة،كما وأشادت أن موقف أهلها من موهبتها كان مُشجعاً ومُحفزاً جدا..تمثل في مدحها أمام الناس والإفتخار بها وعرض رسوماتها على الناس للإطلاع على رسوماتها.

أنهت بيان أنّ الرسم بشكل عام يعبر عن شخصية الرسام لأن الرسام يحب العمق وأنه من أنواع الرسم الأحبّ إليها هو رسم الرصاص والفحم.