النسخة الكاملة

الحموري "لميلودي": إنجاز نموذجين اردنيين لجهازي تنفس بمواصفات عالمية وبكلف أقل من المستوردة

الخميس-2020-09-21 11:43 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - أعلن وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري، عن إنجاز نموذجين لجهازي تنفس أردنيين بمواصفات عالية ومتطورة قام على تصميمهما وتطويرهما فريقان أردنيان متخصصان، مضيفاً أن هذا الإنجاز مهم وجاء بتوقيت تفشي وباء كورونا في العالم وارتفاع بعدد الاصابات .

وأوضح الحموري خلال برنامج علينا وعليك والذي يقدمه الزميلان جهاد ابو بيدر ومعاذ العمري ان الاجهزة بدعم مباشر من وزارة الصناعة والتجارة والتموين والجمعية العلمية الملكية وغرفة صناعة الأردن ، مشيراً انها تتصف بأحدث المواصفات العالمية وبكلف أقل من الأجهزة المستوردة ويشتملان على مزايا متقدمة وتقنيات عالية لدعم تنفس المرضى الذين يعانون من أعراض شديدة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا.

ودعا د. الحموري كافة المبدعين وأصحاب الأفكار الريادية لمراجعة الوزارة لغايات تقديم المساعدات الممكنة لهم لتطوير أفكارهم وترجمتها الى مشاريع على أرض الواقع بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من القطاع الخاص.

ويشار إلى أن شركات التصنيع في أنحاء العالم كافة تعمل جاهدة لإنتاج أجهزة التنفس الصناعية وذلك بسبب الطلب الهائل عليها لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا والذي بات يتفشى بوتيرة متسارعة .