النسخة الكاملة

"أسرار عمان".. ماذا قال الرفاعي في دبين؟..الملقي وزيارة جديدة للتاريخ!.. زيد حمزة..كلام مهم!..فهد باشا العموش.. يخلع باب مكتبه!.. أسماء في دائرة الضوء..من هم؟

الخميس-2020-09-20 10:29 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز/ اعداد: محمود كريشان

خارج النسيان..
المرحوم تحسين باشا شردم.. وجه ناصع للبطولة والتضحية والفداء.. 
*
هادئ القسمات.. ولكن! 
مدير الأمن العام اللواء الركن حسين محمد الحواتمة.. بإختصار يتصف بخبرات شرطية وأمنية يقل نظيرها، وهو دوماً هادئ القسمات، لكنه شديد في الإنضباط، مطمئن النفس لما فعل وقدم ويقدم.. صاحب كفاءة عالية ومؤهل علمياً.. ومهنياً وإستخباراتياً.. ملائم تماماً لمنصبه. 
*
حدث في دبين..!
بين أشجار البلوط وعلى أهداب الطبيعة الأردنية الخلابة، كان الكاتب الأستاذ أحمد سلامة يحتفي في مزرعته الريفية، برئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي، بحضور المعلم سميح باشا بينو، والمحامي الألمعي سميح خريس، ونخبة من المسؤولين والإعلاميين.. في الجلسة الجميلة تحدث الرفاعي مطولا، عن الدور العظيم الذي تنهض فيه المخابرات العامة، ودورها الدائم في حماية المملكة الأردنية الهاشمية من المخاطر، فيما قدم أبى رفعت احمد سلامة مداخلة عشق وتصوف في محبة آل البيت الهاشمي بقيادة سيدنا الملك عبدالله الثاني.. الجلسة كان يديرها برقة وجمال الإعلامي المبدع الزميل هاني البدري.
*
عزاء واجب
سفيرنا في ابوظبي جمعة العبادي يتقبل العزاء هاتفيا وعبر مواقع التواصل بوفاة شقيقه ممدوح.. أحر العزاء 
*
العموش.. يخلع باب مكتبه! 
الميداني الودود فهد باشا العموش مدير عام الجوازات والأحوال المدنية يتميز بدماثة وتهذيب وديناميكية نادرة في المسؤولين.. الباشا فهد يحظى بمحبة وإحترام كل الناس، لأنه خلع باب مكتبه وفرش الممر بالورود، ودفء الملقى للمراجعين صغيرهم قبل كبيرهم. 
 *
أسماء في دائرة الضوء
عمدة عمان الأسبق نضال برجس الحديد، الجنرال المتقاعد مصلح باشا الكايد، النائب الأسبق م. عبدالرحيم البقاعي، الوزير الأسبق  وجيه العزايزة، وزير المالية السابق عزالدين كناكرية، المهندس حسين كريشان.. أخبار سارة في طريقها إليكم.
*
ماذا يقول الباشا؟..
الباشا فوزي المعايطة دوما يردد: المنصب وحش لا يُجابه، إلا بسيف الأمانة والنزاهة والإستقامة.....المسارات أمامك في المنصب متعددة، وضميرك الحي يُرشدك إلى المسار الصحيح..
*
كتاب الروابدة
يعكف رئيس الوزراء الأسبق د. عبدالرؤوف الروابدة هذه الأيام، على تحديث كتابه "العشائر الأردنيّة" بضم إضافات جديدة ومهمة.
*
ماذا يقرأ الملقي؟..
رئيس الوزراء السابق د. هاني الملقي يعكف حاليا على قراءة كتاب "زيارة جديدة للتاريخ" لمؤلفه محمد حسنين هيكل. 
*
في الصميم..
يقول صاحب المعالي د. زيد حمزه "كان وزيرا للصحة": إن الربح هو الهم الأول للقطاع الصحي الخاص..!
*
أسد العاصمة
محافظ العاصمة سعد الشهاب باشر عمله بهمة ونشاط بعد عارض صحي ألم به أخيرأ.. سلامات
*
أحزان الملاحمة
الوزير الأسبق عبدالكريم الملاحمة فقد يوم أمس زوجته ورفقية دربه المرحومة إبتسام المبيضين "رحمها الله"
*
واتس أب
استولى "هاكرز" على "واتس اب" عدد من الشخصيات الأردنية، من بينها "واتس اب" رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني وعضو الهيئة المستقلة للإنتخابات فيصل الشبول ومدير الاذاعة والتلفزيون السابق رمضان الرواشدة وتمت الملاحقة الأمنية الفورية بهذا الخصوص
*
ماذا قالت جمانة مراد عن الأردن؟..
وجهت الفنانة السورية جمانة مراد عبر أثير إذاعة ميلودي الأردن وقالت: أحيي الأردن شعباً وملكاً، هذا الوطن بمثابة بلدي الثاني، وعندما أقوم بزيارته ألمس محبة الجمهور الأردني على أرض الواقع