النسخة الكاملة

المومني لـ"ميلودي": الكلب المصاب نتيجة فحصه سلبية..والإنسان هو من ينقل العدوى للحيوان

الخميس-2020-09-20 10:06 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز- رصد

 أكدت الطبيبة البيطرية د.ديما المومني، أن الحيوانات الأليفة المصابة بفيروس كورونا كوفيد -19 لا تنقل العدوى للإنسان بأي شكل كان، لافتة إلى أن الإنسان هو من ينقل العدوى إليها كونه المصدر الرئيسي لإنتقال المرض.

 وأضافت المومني في مداخلة هاتفية مع برنامج جيسي لايف على إذاعة ميلودي الأردن، أن الكلب الذي اصيب بفيروس كورونا أجرى له فحص بداعي السفر، وعندما أخذت عينة منه ظهرت نتيجتها إيجابية مما أضطر مربيه الى إجراء فحص للتأكد من عدم عدوته لتظهر النتيجة سلبية.  

 واشارت الى انه عندما فحص الكلب مرة ثانية عن طريق طبيب بيطري ظهرت النتيجة سلبية، وعليه فمن الممكن أن الفحص الأول سحب بطريقة خاطئة لكون من قام بإجرائه ليس طبيباً بيطرياً". 

 ووفق المومني فإنه وبعد إجراء الفحص الثاني للكلب، تبين عدم إصابته بالفيروس، ودخل العزل المنزلي مع مربيه للتأكد من سلامتهما، مشيرة إلى أن الحيوان الأليف لا يصيب بالفيروس وإذا نقلت العدوى له تظهر عليه إصابات تنفسية فقط. 

 ووجهت د.ديما المومني نصيحة لمربي الحيوانات الأليفة بعدم خروج حيواناتهم من المنازل إلا للضرورة القصوى وعدم اختلاطهم بأشخاص اخرين لكون الإنسان هو الناقل الرئيسي لهم.