الملك يشارك اليوم في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة النعيمي يشدد على منع تواصل الطلاب والمعلمين عبر مجموعات واتساب الرزاز: تطبيق "سند" بحلته الجديدة نقلة نوعية ومهمة في التحوّل الرقمي الصفدي: قيام دولة فلسطينية مستقلة السبيل الوحيد لتحقيق السلام وفيات الثلاثاء 22-9-2020 "الأمن": سطو مسلح على أحد البنوك في الجبيهة وسلب مبلغ مالي بعد تسجيل (683) حالة شفاء.. هذا عدد مصابي فيروس كورونا في المملكة حتى صباح اليوم الثلاثاء طقس خريفي معتدل الثلاثاء موازنة 2021.. الحكومة محاصرة بخيارات صعبة 4 إصابات جديدة بكورونا في المفرق تعليق دوام ثانوية الأمير حمزة في الرمثا إدانة حملة تستهدف الأوقاف الصحة العالمية تصف انتشار كورونا بالأردن بالمجتمعي 4 إصابات بكورونا في مركز صحي عين الباشا النعيمي: لا إلغاء لامتحان التوجيهي عالمة أردنية تفوز بجائزة نانسن حقك تعرف: فيديو اخذ جثمان متوف بكورونا ليس في الأردن تعليق الدوام في 10 مدارس وتحويلها للتعليم عن بعد الأردن يتجاوز 5 آلاف إصابة بكورونا الأوبئة : عزل الام في حال اصابة طفل بالمنزل واستبدال الحجر الأمني بتعهد من السكان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2020-09-15 11:52 am

الداوود لـ"جفرا": كافة مؤسسات الدولة مجبرة على تخفيض أعداد موظفيها وعقوبات لحد التوقيف للمخالفين

الداوود لـ"جفرا": كافة مؤسسات الدولة مجبرة على تخفيض أعداد موظفيها وعقوبات لحد التوقيف للمخالفين

جفرا نيوز - موسى العجارمة 

بدأت المؤسسات والدوائر الحكومية بإعادة ترتيب أوراقها للرضوخ أمام قرار الحكومة الممثل بتخفيض أعداد الموظفين للحد الأدنى، وتدوير الدوام بينهم من أجل  المحافظة على السلامة العامة في ظل الارتفاع المفاجئ بأعداد الحالات مؤخراً.

أعداد لا بأس بها من المؤسسات والدوائر الحكومية لم تأخذ هذا القرار على محمل الجد في ظل تعنت العديد من المدراء ورؤساء الأقسام بإلزام الموظفين بالدوام الكامل في ظل وجود موظفات حوامل وموظفين يعانون من أمراض مزمنة غير قادرين على متابعة أعمالهم في ظل الوضع الوبائي الراهن.

هل ستتمكن الحكومة من إلزام الدوائر والمؤسسات بتطبيق هذا القرار وخاصة في الدوائر الحكومية التي تعج بالمراجعين، في ظل مزاجية بعض المدراء الذين يقدمون على تدوير الموظفين وفقاً لمصالحهم الشخصية؟.

وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود يؤكد في تصريحات لـ"جفرا نيوز" الثلاثاء، أن كافة مؤسسات الدولة دون استثناء مجبرة على تطبيق القرار، لافتاً إلى أنه سيتم التواصل مع الرقابة الداخلية في كافة الوزارات لمتابعة آلية تنفيذ القرار.

وأضاف الداوود أنه سيتم التشديد والتحري الدقيق في كافة المؤسسات والمديريات بتنفيذ قرار تقليص دوام الموظفين وخاصة السيدات الحوامل اللاتي لا يستطعن الدوام في ظل هذه الظروف، منوهاً أن من يخالف هذا القرار سيترتب عليه عقوبة تصل حد الإيقاف عن العمل وفق قانون الخدمة المدنية للعقوبات. 

يشار إلى أن قرار تخفيض عدد الموظفين لن يؤثر على تقديم الخدمات للمواطنين، ولن يؤثر على راتب الموظف الذي سيعمل عن بعد.

ويذكر أن  الحكومة قررت يوم أمس بتخفيض عدد الموظفين في الوزارات والمؤسّسات العامّة والدوائر الحكوميّة إلى الحدّ الأدنى، وتدوير الدّوام بينهم، وتحديد دوام مجموعة منهم عن بُعد، لغاية الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر