النسخة الكاملة

جيني إسبر لـ"جفرا": أعشق الأردن وشعبه، وأتمنى العمل مع زهير النوباني، وأحرص على مراعاة مجتمعنا الشرقي

الخميس-2020-09-14 10:27 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – موسى العجارمة  

  بالجمال والإحساس والحب قدمت نفسها على الشاشة، بصدق مشاعرها وتفانيها بعملها سطع نجمها دون مقدمات، وكانت نموذجاً بالإنسانية عبر أعمال عديدة في الدراما والسينما والمسرح، تميزت بشمول موهبتها ما بين الغناء والتقديم والتمثيل والأزياء، ولم تكن حكراُ على أحد، بل كانت عابرة للحدود وقدمت شتى أنواع الدراما في مختلف الأوطان العربية.

إنها الفنانة السورية جيني إسبر من أعمالها: (الحرملك، يوماً ما، سنة ثانية زواج، ببساطة، سلاسل الذهب، كونتاك، فرصة أخيرة، قسمة حب، هواجس عابرة، الرابوص، أهل الغرام، بقعة الضوء، خاتون، شبابيك، الطواريد، مدرسة الحب، مذنبون أبرياء، فتنة زمانها، صبايا، عابد كرمان، شتاء ساخن، أسال روحك، نساء من البادية ، الشمس تشرق من جديد، الغدر، قانون ولكن، الوصية).

*التقت جفرا مع النجمة جيني إسبر ودار الحوار التالي:   

-بالبداية حدثينا عن النجاح الذي حققتيه في مسلسل( يوماً م)ا،  الذي ظهرتِ به بشكل مميز وجديد للغاية؟

سعيدة بالجماهرية التي حققها مسلسل يوماً ما، على الرغم من الاخطاء التي كانت موجودة  في بعض الأماكن، إلا أن الشخصية التي قدمتها كانت جديدة نوعاً ما، قدمت شخصية إنسانة غجرية تتحدث بلهجتها طيلة المسلسل.

وشخصيتي بالعمل كان بطولة (محور العمل)، تمر بظروف كثيرة احتوت على تنوع بين الحب وحالة الانتظار والبحث المستمر عن أهلها، والشخصية تضمنت تحولات كثيرة، ولاقت ردود فعل إيجابية جداً.

-ما الجديد الذي قدمته جيني إسبر في مسلسل ببساطة 2؟

الجديد كان في مسلسل ببساطة 2  جاء من خلال تنوع الكركترات الجديدة التي قدمتها كان هناك لوحات وشخصيات جديدة، وسعيدة بتجربتي بها سواء في الجزء الأول أو الثاني.

*الحرملك ليس من الأدوار المفصلية بحياتي

-حقق الجزء الثاني من الحرملك نجاحًا كبيراً، ما رأيك بهذا العمل وماذا أضاف لكِ؟

وجدت أن الجزء الأول حقق نجاحًا أكثر من الجزء الثاني،  العمل ناجح ويضم إنتاج ضخم وأسماء نجوم كبار، وقدم البيئة الشامية بشكل جديد في أبان فترة المماليك، والإضافة التي قدمها لي كانت بطبيعة الدور الجديد الذي قدمتها، ولكن بصراحة لا اعتبره من الأدوار المفصلية بحياتي.

ولكن كانت تجربة جميلة لكونه عندما يتوفر مجموعة كبيرة من النجوم خلال العمل الواحد، أنت كممثل تقدم أفضل ما عندك.

-مشاركاتك الدرامية كانت قليلة نوعاً ما، مقارنة بالسنوات الماضية، ما سبب ذلك ؟

اختلف معك لأن تجربتي خلال الموسم الماضي كانت ثرية، وعلى الرغم من الظروف السيئة في ظل جائحة كورونا، قدمت أربعة أعمال وهي: الحرملك وببساطة ويوماً ما، وهواجس عابرة وكان هناك أعمال سابقة لم تحظَ بالعرض وقد تم بثها خلال الموسم الماضي، من الممكن ان تكون الإشكالية بعدم توزيع تلك المسلسلات على القنوات العربية لأن البعض لا يشاهد القنوات السورية.

وأنا اعتبر تجربتي كانت ثرية وخاصة أني قمت بتقديم برنامج مسابقات على قناة سوريا دراما.


* عالم التقديم

- كيف وجدتِ تجربة التقديم في برنامج رحلة الملايين، وهل من الممكن تكرار التجربة مرة أخرى؟

تجربة التقديم كانت ممتعة جداً، لكونها تتيح للفنان التواصل مع المتلقي بشكل تلقائي، وخاصة أن البرنامج الذي قمت بتقديمه كان على الهواء مباشرة، التجربة بشكل لم تكن سهلة لكونني أول مرة أخوض تجربة تقديم برامج المسابقات على الهواء مباشرة، أحببت جداً التجربة لكونها اتاحت لي فرصة التواصل مع الناس بشكل مباشر، وردود الفعل كانت إيجابية للغاية،  كانت من أجمل الاوقات التي قضيتها مع الأشخاص الموجودين سواء موسيقيين وفنيين وضيوف بالحلقة وحتى المتصلين المشاركين في البرنامج.

وبالتأكيد أحبذ إعادة تكرار التجربة حتى أتقدم خطوة بموضوع التقديم.

- حدث معك موقف غامض أثناء استضافة الفنانة سوسن ابو عفار التي اتهمها البعض بأنها اساءت للفنانة أمل عرفة، ما تعليقك على هذا الأمر؟

لقد صرحت سابقاً في موضوع الفنانة أمل عرفة والفنانة سوسن أبو عفار، اعتقد ان البعض قد فسر الأمر بطريقة مختلفة تمامًا وكان هناك اصطياد بالماء العكر، الفنانة أمل عرفة نجمة كبيرة ولا أحد يستطيع أن يغبر عليها، والفنانة سوسن أبو عفار من أطيب وأنقى الأشخاص، فلا اعتقد أن ما حدث كان إساءة للفنانة أمل عرفة، ومن خلال تفسيري للموقف شعرت بأن هناك  أشخاص افتعلوا نوع من البلبلة لا داعي ولا مبرر منها.

والفنانتان محبوبتان وقريبتان على قلبي جداً وأنا اعلم تمام حجم المحبة والاحترام التي تكن لها الفنانة سوسن أبو عفار للفنانة أمل عرفة التي تتميز بمحبتها للآخرين.


-يتفق الجميع بأنكِ اسم هام بإمكانه أن يسوق أي عمل درامي، إلا أن المنتجين يسندون لكِ دائماً الأدوار الثانية؟

ليست أدوار ثانية مطلقاً، وأنا قدمت أدوار أولى في العديد من المسلسلات سواء في يوماً ما أو صبايا أو العراب، والدراما السورية ليست مبنية على البطولة المشتركة، وبالنسبة للدراما المشتركة الجميع على دراية بأن تلك الشركات باتت تمنح الأدوار لأسماء معينة ، اليوم الممثل لا يأخذ الفرصة من باب خبرته ولا حتى لمقوماته الفنية الجمالية والتسويقية.

وأغلب شركات الإنتاج تعتمد على أسماء قديمة وليس لديهم المغامرة باختيار اسماء جديدة، لكي تستمر الدراما لا بد من ضخ اسماء جديدة، وأنا لدي ثقة بقدراتي الفنية واستطيع تقديم 

-كانت بداياتك في الاردن عبر أعمال تاريخية بجانب الفنان رشيد ملحس والفنان زهير النوباني، بماذا تصفين الأردن اليوم، وهل مشتاقة لتقديم مسلسل درامي أردني؟

الأردن بلد غالي على قلبي ولدي أعمال كثيرة في الأردن، وامتلك أعداد هائلة من المعجبين في الأردن وهناك ذكريات جميلة في الأردن، وأتمنى تقديم أعمال مشتركة بين سوريا والأردن لكون هذين الشعبين بينهما العديد من الأمور المشتركة وخاصة أن هناك ممثلين مبدعين في الأردن أتمنى العمل معهم أمثال زهير النوباني وصبا مبارك وعاكف نجم ورشيد ملحس، والعديد من الأسماء الهامة.
واتمنى أن تتحقق هذه الخطوة وتقديم أعمال مشتركة ولإعادة انعاش الدراما الأردنية 

-كان لك ذكريات جميلة في محافظة اربد ووادي رم، ماذا تخبرينا عنها؟

ضحكت وقالت: لدي ذكريات عندما قمت بتصوير مسلسل الحجاج بن يوسف الثقفي أذكر كنت صغيرة بالسن وكان هناك مشهد يتطلب ركوب الخيل ولن انسى كيف سقطت من الخيل وبقيت ثلاث دقائق لا استطيع التحدث من الصدمة

-ما هو أكثر عمل نال إعجابك خلال الموسم الماضي؟

مسلسل أولاد أدم من إنتاج إيغل فيلم وبطولة ماغي بو غصن ومكسيم خليل وضم نخبة من الفنانين، أحببت جداً العمل وكان بالفعل متكامل بكافة عناصره.

-اخبرينا عن مشاريعك القادمة؟

سأبدأ تصوير عشارية انتقام بارد بطولة نخبة من النجوم منهم نضال نجم وميلاد يوسف وخالد القيش وإخراج سيف الدين سبيعي وإنتاج غولدن لاين، والصورة لم تكتمل بعد لكون الموسم ما زال في البداية.

وقمت باصدار ماركة جديدة لوصلات الشعر متواجدة في سوريا، ولدي بوتيك الالكتروني يتوفر به العديد من المنتجات .

-على الرغم من اطلالات جيني اسبر التي تكون ببعض الاحيان جريئة نوعاً إلا أنك تظهرين  دائماً في المسلسلات بشكل محتشم يحترم فكر المشاهد، كيف استطعتِ تحقيق هذا المعادلة؟

منذ بداياتي وأنا اطلالاتي كما هي، لم أذهب للتحرر ولا حتى للتزمت، وقاعدتي خير الأمور أوسطها، وأنا كممثلة هناك فئة تقتدي بي وينبغي علي مراعات كافة الفئات العمرية، على الرغم من أني إنسانة معنية بالأزياء  إلا أنني أراعي البيئة الشرقية التي تربيت بها. 

-ماذا تخبرينا عن مشاريعك القادمة؟

سأبدأ قريباً تصوير عشارية بعنوان انتقام بارد بطولة نخبة كبيرة من النجوم أبرزهم: نضال نجم، خالد القيش، ميلاد يوسف مجموعة كبيرة من النجوم والوجوه الشابة وإنتاج شركة غولدن لاين، ولغاية الآن لم تتضح طبيعة المشاريع لكون الموسم الدرامي ما يزال في البداية وجائحة كورونا أسهمت بتأخر الأعمال 

-كلمة أخير لمحبيكِ في وكالة جفرا الإخبارية ؟

أتقدم بالشكر الجزيل لوكالة جفرا نيوز، هذا المنبر المعروف الذي يعد محط اعتزاز لنا، جهودكم مثمنة بمتابعة كافة الأخبار أولاً بأول.