النسخة الكاملة

الأردن يتأرجح بين المرحلة الثالثة والرابعة من كورونا، وعبيدات لـ"جفرا": متوقع تسجيل أكثر من 100 اصابة خلال الأيام المقبلة

الخميس-2020-09-08 12:29 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز - موسى العجارمة 
 بات الوضع الوبائي في الأردن يثير القلق ويحتم على المواطن التشدد بالإجراءات الوقائية والالتزام بكافة معايير الصحة والسلامة العامة في ظل ارتفاع عدد الإصابات وزيادة حالات الوفيات التي شهدتها المملكة يوم أمس وصباح اليوم الثلاثاء.
 الإصابات والوفيات الأخيرة، تؤكد بأن الأردن بات على مفترق طرق وأصبح يتأرجح بين المرحلة الثالثة والرابعة من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد -19، والإجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية خلال الفترة الماضية أسهمت بتأخر الأردن إلى الوصول الى هذه المرحلة.
 الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة الدكتور نذير عبيدات، يؤكد بتصريحات خاصة لـ"جفرا نيوز" أن المرحلة الحالية شهدت ارتفاعًا بأعداد الإصابات ووجود بؤر جديدة متنوعة وحالات مجهولة المصدر بالتزامن مع عدم حدوث قفزات في أعداد الحالات.
 وحول أن كان الأردن، قد دخل المرحلة الرابعة من تفشي الوباء، قال الدكتور عبيدات، إن الوضع الوبائي في الأردن ما زال على مفترق طرق، ومن الممكن أن تنتقل الحالة الوبائية إلى المرحلة الرابعة أو البقاء في الثالثة بحسب الوضع العام. 
 وفيما يتعلق بإمكانية تسجيل إصابات مئوية في الأردن خلال الأيام المقبلة، توقع عبيدات في ختام حديثه لـ"جفرا نيوز" بأن يتم تسجيل أكثر من مائة إصابة خلال الأيام الأربعة المقبلة، ولكن ليس بالضرورة ان يحدث ذلك.
يذكر أن مدير مستشفى الأمير حمزة الدكتور عبد الرزاق الخشمان، اليوم الثلاثاء عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد.
وقال الخشمان إن الوفاة لسيدة عمرها 53 عاما ولا تعاني من أي أمراض أخرى.
وبذلك يرتفع عدد الوفيات في الأردن جراء كورونا إلى 19 وفاة، بعد تسجيل وفاتين يوم أمس في مستشفى الأمير حمزة.