النسخة الكاملة

بالفيديو..والد الطفلة سيرين يروي لـ"جفرا" معاناته: بقت طفلتي 24 ساعة في الطوارئ دون علاج ، والبشير تتوعد بمحاسبة المقصرين

الخميس-2020-09-02 01:18 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - موسى العجارمة - تصوير: جمال فخيدة

روى والد الطفلة سيرين قصة وفاة ابنته التي ألمت قلوب الأردنيين والتي على إثرها اتشحت مواقع التواصل الاجتماعي بالسواد حزناً وألماً، مشيراً إلى أن حادثة ابنته بدأت عندما تلقى اتصالاً هاتفياً من زوجته لتخبره بأن سيرين تعاني من ألم في منطقة البطن، مضيفاً أنه عندما قام بإسعافها تبين إصابتها بمرض الزائدة بحسب الفحوصات المخبرية الأولية.
وأضاف والد الطفلة في حديثه لـ"جفرا نيوز" أنه قام بإسعاف ابنته إلى مستشفى البشير ليتبين إنها مصابة بمرض الزائدة بحسب ما اخبروه أطباء الطوارئ، وجرى تحويلها إلى قسم الجراحة وطلبوا صور أشعة وتصوير تلفزيوني وتحاليل دم.  
وتابع: المندوب الإداري اخبرني بعدم وجود أسرة وطلب مني الانتظار وبقت الطفلة في الطوارئ لمدة 24 ساعة لغاية ما تأمن السرير لها، بعدها دخل ابنتي القسم ولم يتم إعطاءها أبرة المهدئ وأصبح ألمها يزداد وبطنها ينتفخ أكثر وأكثر، ليقوم بعدها الأطباء بإدخالها إلى غرفة العمليات.  

وأشار إلى أن ابنته بعدما استيقظت من العملية كانت تعاني من مضاعفات شديدة وبعد إخضاعها لصورة طبقية تبين وجود سوائل في منطقة البطن، لافتاً إلى أنه أجرى لها عملية تنظيفات وبعدها قضت في غرفة العناية المركزة ولم تستيقظ.
يذكر أن إدارة مستشفيات البشير توعدت بمحاسبة المقصرين والمتسببين بوفاة الطفلة سيرين، والتي توفيت في مستشفى البشير بتاريخ 26/8/2020

وأعلن مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات عن تشكيل لجنة مختصة للتحقيق والتحقق في جميع الإجراءات التي أجريت للطفلة في مستشفيات البشير منذ مراجعة الطفلة لأقسام الطوارئ وادخالها العملية الجراحية إلى حين وفاتها
وتوقع زريقات ان اللجنة ستنتهي من أعمالها الأربعاء 2 أيلول 2020، مشيرا الى انه على ضوء تقرير اللجنة سيتم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقصرين أو من تسبب أو ساهم في أحداث الوفاة تمهيدا لتحويل الملف للقضاء لاتخاذ الإجراء القانوني بحق من تبين تقصيره.
وتوفيت الطفلة سيرين خالد عناية (6) سنوات بعد مراجعتها لمستشفى البشير إثر معاناتها من الزائدة الدودية وبسبب عدم وجود سرير تأجلت جراحتها مما تسبب بانفجار الزائدة لديها ومفارقتها للحياة.