النسخة الكاملة

النوافلة "لميلودي" : امتحان مزاولة التمريض لم يلغ وتم تأجيله ل 21 من أيلول

الخميس-2020-09-01 03:54 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز - رصد
قدم أمين عام المجلس التمريضي الأردني الدكتور هاني النوافلة رسالة إعتذار لجميع الممرضين بسبب التأجيل المفاجىء لامتحان المزاولة للممرضين، موضحًا ضرورة تقديم المصالح العامة على المصلحة الخاصة وذلك بسبب ازدياد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بشكل كبير.
وأضاف النوافلة خلال اتصال هاتفي بإذاعة "ميلودي الاردن"، مع الزميلين جهاد أبو بيدر ومعاذ العمري إن اللجنة الوطنية أقامت اجتماع حول ظروف الوطن الحالية وقدوم المواطنين إلى العاصمة من مختلف المحافظات ومن مناطق لم تسجل أي حالات بفيروس كورونا، مُبينًا العدد الهائل من المتقدمين لامتحان المزاولة والذي يبلغ (897) متقدمًا، إضافةً إلى العدد الكبير للأشخاص المرافقين موضحًا إن مجموع العدد يبلغ ما يقارب (1400) شخص جميعهم سيتواجدون في الجامعة الهاشمية.
وأوضح اجراءات الخطة المتبعة داخل قاعات الإمتحان والذي تتضمن اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة العامة داخل القاعات المتمثلة بارتداء الكمامات والتباعد الإجتماعي بين المتقدمين للإمتحان، مُضيفًا أن المشكلة تكمن في الاختلاط بعد إنهاء الإمتحان وخروج المتقدمين من القاعات.
وأشار إلى أنه تم التنسيق مع هيئة الإعتماد ورؤساء الجامعات الأردنية لعقد إمتحان المزاولة لمهنة التمريض في مجموعة من الجامعات الحكومية في مختلف المحافظات لتناسب الجميع.
وتابع: سيتم الإعلان عن الخطة قبل نهاية الأسبوع الحالي، مطمئنًا الممرضين أن الإمتحان لم يلغَ وتم تأجيل موعد انعقاده بشكل مبدأي لتاريخ 21 من شهر أيلول الحالي.
وبيّن وجود خطة بديلة لإجراء الإمتحان في حال ازداد عدد الحالات بفيروس كورونا.