النسخة الكاملة

بعد شكاوى حول دقته ، عبيدات "لجفرا" القائمون بدأوا بدراسة نقاط الخلل لتطبيق أمان ، وخبير :النظام يحتاج للالتقاء مع الأقمار الصناعية

الخميس-2020-08-29 10:55 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز – فرح سمحان 
اشتكى عدد من مستخدمي تطبيق أمان من عدم دقة الاشعارات والمعلومات التي يعطيها التطبيق لهم عند تجوالهم أو حتى اثناء تواجدهم في المنزل ، الأمر الذي أصبح مدعاة للقلق عند عدد كبير منهم خاصة وأن التطبيق يعطي اشعارات تدل على أن الشخص قريب بشكل كبير من نقاط التقاء بمصابين بالفيروس أو تواجده في أماكن لم يقترب منها بالأساس    
في صدد ذلك ، قال الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات ، انه تلقى العديد من الملاحظات حول عدم دقة الاشعارات التي تصل من تطبيق أمان لمستخدميه 
وأوضح "لجفرا نيوز " أن القائمين على تطبيق أمان بدأوا بالعمل للنظرفي نظام التطبيق وآلية عمله كذلك تحديثه ان لزم الأمر بعد العدد الكبير من الشكاوى والملاحظات عليه حول وصول اشعارات غير دقيقة منه ، لافتا أن السبب قد يكمن في زيادة عدد الاصابات في الفترة الأخيرة 
وأضاف عبيدات أن التطبيق قد لايكون دقيق بنسبة كبيرة ، لأنه يعطي اشعار للمستخدم بالوقت والمكان عند مخالطته للشخص المدرج اسمه على قاعدة البيانات للمصابين 
من جانبه قال خبير الاتصالات والتكنولوجيا المهندس مشعل القضاة ، ان تطبيق أمان يتطلب من مستخدمه اعطاء معلومات تتعلق بالخصوصية وتحديد الموقع الجغرافي له ، وبالتالي حتى يعطي التطبيق اشعارات دقيقة يجب أن يلتقى مع عدد من الأقمار الصناعية كحد أدنى 8 أقمار 
وبين القضاة "لجفرا نيوز " ، أن المناطق النائية أو التي تكون فيها التغطية ضعيفة قد يعاني مستخدمي التطبيق فيها من مشكلات متعلقة بعدم الدقة واعطاء معلومات غير صحيحة ، مشيرا أن عدد مستخدمي التطبيق لا علاقة له بدقة اشعارته   
يذكر أن تطبيق أمان هو جزء من خطة استجابة المملكة الأردنية الهاشمية لاحتواء فيروس كورونا المستجد (COVID-19) وهو تطبيق للهواتف الذكية، يحمي الخصوصية، ويعمل على تنبيه المستخدمين في حال تم الاشتباه بتعرضهم للفيروس ومخالطتهم لشخص مصاب، وذلك من خلال استخدام تقنية التموضع الجغرافي .