النسخة الكاملة

جابر "لجفرا": "الأطباء والممرضون" غير مشمولين بقرار تخفيض أعداد موظفي القطاع العام

الخميس-2020-08-29 10:37 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز -أمل العمر 
أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر ان دوام موظفي الصحة ( الاطباء والممرضين) سيبقى بشكل كامل مضيفا ان القرار الحكومي يشمل فقط  الاداريين والموظفين العاملين في مبنى وزارة الصحة ومديريات الوزارة في المحافظات . 
و أضاف جابر بحديث "لجفرا نيوز" أن من يحدد الدوام هم الأداريين في كافة مديريات الصحة والمستشفيات بحيث يكون  دوام جزء من الموظفين عن بعد أو تدوير الدوام بين الموظفين بالتناوب بحيث يعمل جزء منهم عن بعد وجزء من موقع العمل، وأن يكون الدوام بالحدّ الأدنى لإدامة الخدمة المقدمة".
 ولفت انه تعطى الأولوية في العمل عن بعد لفئات من الموظفين كالذين يسكنون في مناطق تنتشر فيها حالات الإصابة، والموظفات الحوامل، وكبار السن، ومن يعانون أعراضاً صحية أو مرضية، أو نقصاً في المناعة
وفي وقت سابق أعلن وزير الدول لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود تخفيض عدد الموظفين في القطاع العام إلى الحد الأدنى.
وأكّد الداوود بأن "هذا الإجراء لن يؤثر على مستوى الخدمات المقدّمة للمواطنين ومدى كفاءتها، بحيث يستمرّ تقديم الخدمات كالمعتاد؛ علماً بأنّ الموظّفين الذي تمّ الطلب منهم ممارسة أعمالهم عن بُعد هم الذين يمكنهم تنفيذ المهام الموكلة إليهم من منازلهم".
ولفت الداوود إلى أن "الحكومة اتخذت قرارات مهمة منذ بدء جائحة كورونا تخص بيئة العمل والموظفين في مؤسّسات القطاع العام، من أجل الحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم، ومنع انتشار العدوى في المؤسّسات، والحفاظ على ديمومة العمل وتقديم الخدمات بكلّ كفاءة للمواطنين".