النسخة الكاملة

(أخبار الأردن).. حل مجلس النواب نهاية أيلول.. البخيت بخير.. ماذا قال الروابدة عن بدران؟.. حرس المشير سعد خير؟..

الخميس-2020-08-28 11:49 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز-  اعداد- محمود كريشان بيني وبينك.. مرجعية برلمانية مؤثرة أكد لـ"جفرا نيوز" أن حل مجلس النواب قد يكون متزامناً مع إنتهاء العمر الدستوري للمجلس الثامن عشر، وتحديدا في العشر الأواخر من أيلول القادم.
* دولة الباشا.. بخير دولة د. معروف باشا البخيت يتماثل للشفاء.. الحمد لله..
* الروابدة: هذا هو "مضر"..! رئيس الوزراء الأسبق د. عبدالرؤوف الروابدة: بنى "مضر بدران" جامعات ثلاث، هي الآن شامات على خد الوطن ومنارات علم ومعرفة، وأحيا شركة البوتاس، بعد أن نامت منذ خمسينيات القرن الماضي، وهي اليوم علامة فارقة في النجاح، تدعم الإقتصاد الوطني، وتسند المجتمع الأردني، كما بنى صوامع الحبوب، فكان السباق في فكرة الأمن الشامل، الذي يصون مصلحة الوطن وكرامة المواطن.
* حرس المشير.. المشير سعد باشا خير كان كثيرا يتنقل بلا أي حراسة.. ولما قالوا له: يا باشا لازم تكون حذر وتخلي الحرس معك!.. رده كان حاسما: أنا من يحرس البلد، ولا أحتاج لمن يحرسني..  رحمك الله يا "أبوبشير"..
* ماذا قال عبيدات؟.. رئيس الوزراء الأسبق أحمد باشا عبيدات، قال: إن الأردن كان فيه رجال دولة، في مختلف مواقع المسؤولية، يمتلكون قدرات وكفاءات إدارية وسياسية ودبلوماسية وأمنية، مكنت البلاد من تجاوز الصعاب، في مختلف الظروف وبأقل الخسائر * عزاء واجب السفير الأردني في دولة الكويت صقر أبوشتال يتقبل العزاء بوفاة والدته الحاجة نعيمة كريشان.. أحر العزاء
* الوزني والقرار وزير العدل الأسبق الأستاذ راتب الوزني يعكف حاليا غلى قراءة مذكرات مضر باشا بدران والمعنون "القرار".
* حدث في الخليل قطف عنب وزنه (7) كلغم من خيرات الأرض الطيبة في مدينة خليل الرحمن بفلسطين المحتلة.. للعلم أبرز فوائد العنب التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة * البشير.. مبادرة "مشروعك وطنك" حظيت بإنضمام العين د. عبدالله البشير مدير عام مستشفى الأردن الى المبادرة.
* آخر خبر..! النباتيون أكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية، هكذا تشير معلومات طبية.. وهي دعوة صريحة للإنخراط في عالم "المنسف"..
* غمزة.. الشائعات.. سرطان خبيث، أغراضها دنيئة.. والسوشيال ميديا وإعلام أهل الشر.. أخطر أدواتها..! * يوم القيامة من حُسن الحظ أن هناك يومًا للقيامة .. نقف فيه أمام من هو بكل شيء عليم، وهناك سنفهم كل ما حدث.
"ليو تولستوي Kreshan35@yahoo.com