النسخة الكاملة

المناصير "لـجفرا": تأجيل (80) ألف حفل زفاف خلال خمسة شهور وخسائر قاعات الأفراح من كورونا (800) مليون دينار

الخميس-2020-08-22 11:06 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - دانا الاخضر

أكد نقيب أصحاب صالات الأفراح مأمون المناصير أن خسائر قطاع صالات الأفراح الناتجة عن جائحة كورونا خلال الفترة السابقة، تجاوزت الـ (800) مليون حتى الآن، مشيراً إلى أنها موزعة على 1200 صالة في مختلف مناطق المملكة وجميعها مغلقة منذ خمسة شهور تقريباً.

وأوضح المناصير في تصريحات لـ "جفرا" إن مالكي صالات الأفراح ليس لديهم أي أمال أو وعود حقيقية بفتح القطاع في المرحلة القادمة، مشيرًا إلى أن الحكومة وجميع الجهات المختصة لم يستجيبوا لأي نداء ومناشدة، رغم جميع المحاولات.

وأشار إلى إن قطاع صالات الأفراح تم اغلاقه وايقاف كافة أشكال الاحتفالات داخل الصالات بتاريخ 15 آذار الماضي، لافتًا أن عدد الأفراح التي تم تأجيلها تجاوز الـ80 ألف تقريبًا.

ونوّه إلى اختلاف آلية التعامل مع أصحاب الحجوزات، موضحَا أن بعض الزبائن قام باسترجاع المبلغ المدفوع مسبقًا لإقامة الاحتفال والبعض الآخر سيحصل على المبلغ بعد فتح القطاع ب 90 يومًا. 

ولفت المناصير أن ضررًا كبيرًا قد طال موظفي قطاع صالات الأفراح موضحًا أنه لم يتم تسليم الرواتب المستحقة للموظفين لشهري تموز وآب وعددهم ما يقارب 100 ألف شخص أصبحوا عاطلين عن العمل بسبب ايقاف عمل القاعات.

من جانب اخر كشف المناصير في وقت سابق ، إلى استمرار إقامة الحفلات في المنازل والمزارع الخاصة ووقف عملها من شأنه العمل على انهيار القطاع التي يتجاوز رأس ماله المليار، كما وتوجه برسالة للحكومة بضرورة الإلتفات لهذا القطاع الذي تضرر بسبب جائحة كورونا وإيجاد الحلول في أقرب وقت.