النسخة الكاملة

عبيدات لـ"جفرا":قلق بعد تسجيل الإصابات الجديدة, والصورة العامة للوضع الوبائي ستتضح خلال أيام

الخميس-2020-08-17 11:51 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز - موسى العجارمة
أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور نذير عبيدات ، أن هناك نوع من القلق في ظل تسجيل إصابات جديدة وملحوظة بفيروس كورونا ، مشيراً إلى أن الصورة العامة للناحية الوبائية في المملكة ستتضح خلال الفترة القادمة.   
وأضاف عبيدات في تصريحات لـ"جفرا نيوز"، الإثنين، أن إعادة تفعيل حظر التجول الشامل غير وارد على الإطلاق، لافتاً إلى أن الجهات المعنية ستلجأ لعزل الأحياء والعمارات التي يسجل بها إصابات جديدة.
وبيّن  أنه في بداية الجائحة لم يكن هناك استعدادات في المؤسسات الطبية ووسائل للحماية الشخصية مما دفع الحكومة باتخاذ إجراءات حازمة وقاسية من أجل احتواء الوباء، مضيفاً أن الوضع العام اليوم أفضل من المرحلة الماضية.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت يوم أمس عن تسجيل 39 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، منها 31 محليّة و8 من الخارج.   وجاءت الإصابات الجديدة على النحو الاتي: 19 حالة إصابة محليّة في لواء الرمثا مخالطة لحالات إصابة مؤكدة سابقة و 11 إصابة محلية  في محافظة العاصمة (10 منها مخالطة لحالات إصابة مؤكدة سابقة، وحالة واحدة ما زالت تحت الاستقصاء لتحديد سبب الإصابة) وحالة واحدة محلية في محافظة البلقاء ما زالت تحت الاستقصاء لتحديد سبب الإصابة.