النسخة الكاملة

بعد حصولهم على معدل الـ100, "فرسان التوجيهي" لجفرا: العزم والإرادة وتحدي الظروف سبب التفوق

الخميس-2020-08-15 12:39 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز – فريق التحرير
بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن حصول 78 طالب توجيهي على معدل 100% في المدارس الحكومية والخاصة، تواصلت جفرا نيوز مع عدد من الطلبة الذين حققوا هذه المعدلات المرتفعة، معبرين عن سعادتهم الكبيرة لتحقيق هذا النجاح الباهر.
آية الزعبي
 الطالبة آية الزعبي التي حصلت على معدل الـ100 عن قصبة إربد ، قالت إن نجاحها في ظل جائحة كورونا شكل تحدياً لها في بداية الأمر، مبينة أنها وضعت خطة وجدول دراسي ساعدها على تجاوز كافة الصعوبات.
وأوضحت الزعبي في حديث لـ"جفرا نيوز" ، أنها منذ بداية العام الدراسي خصصت وقتها من أجل دراسة كل المواد وتخصيص الشهور الأخيرة للمراجعة فقط ، مضيفة أن كورونا وفرت وقت كبير عليها للدراسة لمدة أطول .
وأشادت بدور وزارة التربية والتعليم والمعلمين في توفير محتوى تعليمي وافر على المنصات التعليمية ، وشرحه بشكل مفصل للطلبة .
ودعت الطلبة المقبلين على الثانوية العامة إلى الاستعداد من الآن والمراجعة بشكل مستمر ووضع خطط للدراسة ، لافتة الى أنها تطمح لدراسة تخصص الطب في المرحلة المقبلة من حياتها
إيلاف الغرايبة
وأكدت الطالبة المتفوقة ايلاف الغرايبة التي حصلت على علامة 100 % بالفرع العلمي ، ان ذويها وقفوا بجانبها طيلة فترة الامتحانات ووفروا لها البيئة المناسبة للدراسة دون أي ضغوطات.
وأضافت خلال حديثها "لجفرا نيوز" أنها قامت بوضع برنامج للدراسة بالإضافة الى اختيار المساقات بعناية وبلغت ساعات الدراسة من (8 - 12 ) ساعة يوميا ويوم واحد استراحة.
وبينت ان لديها طموحات كبيرة في المستقبل وسوف تدرس تخصص الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية .
جواد بني يونس
الطالب جواد بني يونس من لواء الكورة قال لـ"جفرا نيوز" إنه كان يطمح منذ أول يوم له في التوجيهي بالحصول على معدل الـ(100) ، ليدخل الفرحة على قلوب ذويه، مشيراً إلى أن طبيعة دراسته كانت منتظمة ومعتدلة، معبراً عن سعادته الكبيرة لإدخال الفرحة على قلوب ذويه , وأضاف بني يونس ان سلم أولوياته ما بعد النتائج يكمن بدراسة الطب في إحدى الجامعات القريبة من مكان سكنه.
سجى ابو جابر
وعبرت الطالبة سجى أبو جابر الحاصلة على معدل 100 تخصص العلمي ، لـ"جفرا نيوز" عن سعادتها بالتفوق الذي حققته، لافتة إلى أن شعورها الداخلي لا يمكن وصفه بكلمات بسيطة رغم التعب والجهد الذي يبذل خلال هذه المرحلة الدراسية.
وكشفت إن طريقة الدراسة التي اتبعتها في ظل أزمة كورونا، كانت من خلال مشاهدة فيديوهات الحصص الدراسية المتواجدة على المنصات الدراسية المخصصة.
ووجهت أبو جابر نصائح لزملائها طلبة التوجيهي في الدورة القادمة من أجل تحقيق النجاح، معتبرة أن عامل الثقة بالنفس وتنظيم عامل الوقت من أهم سبل تحقيق النجاح والطموح.
مسك ذنيبات
وعبرت الطالبة مسك ذنيبات الحاصلة على معدل ١٠٠% فرع الأدبي من محافظة الكرك، عن شعورها بالفرحة لتحقيق هذا النجاح الباهر الذي من الصعب التعبير عنه بكلمات.
وبينت ذنيبات أن التفوق لا يعتمد على مدة معينة من الدراسة، بل يعتمد على التركيز خلال فترة الدراسة اليومية وتنظيم الوقت والثقة بالله، ومن ثم الإيمان بالقدرات الشخصية، مشيرةً إلى أنها كانت تعتمد على تقنية التعليم عن بعد لاكتساب أكبر قدر ممكن من المعلومات.
أسامة الحاج   الطالب اسامة الحاج حسن الحاصل على معدل 100 تخصص علمي من محافظة الزرقاء، قال بدوره لـ"جفرا نيوز" أن فرحة والديه كانت كبيرة عندما اعلنت النتائج، مشيراً إلى أنه لم يعتمد على عدد الساعات بل كان موضع حرصه تنظيم دراسته لكسب أكبر قدر ممكن من المعلومات بدقة متناهية، مضيفاً أن تخصص الطب ليس بضرورة موضع اهتمامه وحالياً يجري دراسة عميقة لاختيار تخصصه الجامعي بعناية فائقة.
آية الشرع
وعبرت الطالبة أيه الشرع الحاصلة على معدل الـ100 لـ"جفرا نيوز" عن سعادتها الكبيرة بالنجاح الباهر الذي حققته بامتحان التوجيهي، مبينة أن هذا النجاح بمثابة ثمره لجهودها الممثلة بتنظيم الوقت وتقسيم عدد الساعات الدراسية، ودعم ذويها، متمنية دراسة تخصص الطب في الجامعات.
حسان قنديل
الطالب حسان قنديل الحاصل على معدل 100 تخصص علمي من محافظة الزرقاء، قال إن سعادته لا توصف لإدخال البهجة والفرحة على قلوب ذويه، مؤكداً أنه كان يتوقع الحصول على هذا التفوق بعد الجهود الكبيرة التي قدمها خلال فترة دراسته، مقدم شكره الجزيل لأسرته التي وقفت معه منذ البداية.
إسراء العطيات
من جهتها عبرت الطالبة إسراء العطيات لـ"جفرا نيوز" عن سعادتها الكبيرة بعد حصولها على معدل الـ100 تخصص الأدبي، مؤكدة أن نجاحها وحصولها على هذا المعدل يعد بمثابة تحمل المسؤولية والثقة بالله والاعتماد على النفس، مشيرة إلى أنها تطمح بدراسة تخصص اللغات في الجامعة.