النسخة الكاملة

الاردنيون في الأمارات بلا مأوى و الخارجية "لجفرا": لن نتوانئ عن تقديم المساعدة لأبناءنا في الخارج

الخميس-2020-08-11 11:21 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز - أمل العمر 
أكد الناطق الاعلامي باسم وزارة الخارجية ضيف الله الفايز أن وزارة الخارجية قدمت المساعدات للأردنيين في الخارج  جراء انتشار وباء فيروس كورونا عن طريق السفارات في كافة الدول .
 و أضاف الفايز أن التحدي أمامنا كبير وغير مسبوق مؤكدا على ان ابناء الجالية الاردنية في العديد من الدول لم  تتوانئ عن تقديم المساعدة و يعملون بكافة الأمكانيات المتوفرة لديهم .
 ويعاني آلاف الأردنيين في الإمارات  بعد ان تقطعت بهم السبل بسبب كورونا فمنهم لا يجد مكانا ينام فيه، ولا طعاما يتناوله جراء فقدانهم لوظائفهم نتيجة انتشار فيروس كورونا ، ويبلغ عدد الأردنيين المتضررين من جائحة كورونا في الإمارات العربية المتحدة بحوالي 50 الف اردني .

وفي سياق ذي صلة: انتهت يوم امس  المهلة التي منحتها السلطات في الإمارات إلى الأردنيين الذين انتهت تأشيرات زيارتهم وإقامتهم، وستبدأ اليوم  الثلاثاء 11/8/2020 بفرض غرامات، بواقع 200 درهم لليوم الأول، ومن ثم 100 درهم عن كل يوم تأخير، وعلى المخالفين دفع قيمة هذه الغرامات عند مغادرتهم، وإلا فإن السلطات تحرم من لا يدفع من فرصة العودة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.
ومن جانبه قال رئيس الوزراء عمر الرزاز إن ما يزيد عن 27 ألف من الأردنيين عادوا من الخارج حتى الآن، مؤكدا أن الحكومة ستستمر في تركيز جهودها خلال الفترة القادمة على تسريع وتيرة عودتهم.
وأشار الرزاز أن بعض الأردنيين في الخارج أصبحوا يعانون من ظروف معيشية صعبة لعدة أسباب منها فقدانهم لوظائفهم.