النسخة الكاملة

مع تفعيل أمر الدفاع 11, الكيلاني يؤكد لـ"جفرا" توفر الكمامات بكثرة في الصيدليات

الخميس-2020-08-10 02:22 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - موسى العجارمة
أكد نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني، الإثنين، أن الكمامات متوفرة بكثرة في جميع صيدليات المملكة وتلبي حاجة المواطن بالتزامن مع تفعيل أمر الدفاع 11 الذي يلزم الشخص بارتداء الكمامة ويفرض عقوبة على كل من يخالف ذلك. 
وأضاف الكيلاني في تصريحات لـ"جفرا نيوز" أن هناك سقوف سعرية وضعتها المؤسسة العامة للغذاء والدواء لعدم التلاعب بأسعار الكمامات، مشيراً إلى أن هناك كميات هائلة من الكمامات تم إدخالها إلى المملكة بعد فترة الأزمة مباشرة.
واستبعد أن يحدث نقص بأعداد الكمامات في الصيدليات كما جرى في المرة الماضية؛ لكون الكميات متوفرة وتلبي الحاجة على أكمل وجه.
يذكر أن أمر الدفاع 11 يُلزِم أصحاب المنشآت والأفراد بأقصى درجات الحيطة والحذر، ويفرض عقوبات على كلّ منشأة لا يلتزم العاملون فيها، أو مرتادوها بارتداء الكمّامات أو التي تهمل أساليب الوقاية باتّباع ممارسات من شأنها تعريض صحّة المواطنين وسلامتهم للخطر.
ويتضمن أمر الدفاع 11 فرض عقوبات وغرامات على غير الملتزمين بتعليمات منع وضبط العدوى في المجتمع للحد من انتشار الفيروس بين المواطنين، إذ تتراوح الغرامة على الأفراد المخالفين من 20 إلى 50 ديناراً، وعلى المنشآت المخالفة من 100 إلى 200 دينار، بالإضافة إلى إغلاق المنشأة المخالفة لمدة 14 يوماً.