النسخة الكاملة

حركة سفر الأردنيين للخارج مستمرة والمنصة مفتوحة للراغبين بالعودة

الخميس-2020-08-10 10:37 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز- أمل العمر   
أكدت مصادر مطلعة "لجفرا نيوز" أن حركة المسافرين من الاردن الى خارج المملكة مستمرة مضيفا انه يجب مراجعة شركة الملكية للطيران للتأكد من ان الدولة المنوي السفر اليها تستقبل مسافرين من المملكة .
و أضاف بحديث "لجفرا نيوز" ان حركة السفر للأردنيين الراغبين بالعودة أو الأجانب مسموحة ووفق شروط العودة الآمنة وان قرار تأجيل السفر الذي صدر مؤخرا  متعلق بحركة السفر الاعتيادية والسياحة . 
وفي وقت سابق قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال أمجد العضايلة إن الحكومة قررت تأجيل فتح مطار الملكة علياء الدولي، أمام حركة السفر الاعتيادية لاستقبال المسافرين والسياح، استنادا إلى توصية رفعتها لجنة الأوبئة الوطنية في البلاد، وذلك حتى إشعار آخر بسبب "عدم استقرار الحالة الوبائية" في العالم.
وأضاف العضايلة أن هناك دول مصنفة خضراء غير جاهزة وبعض الدول ترفض إجراء فحص كورونا، القرار متعلق بتأجيل تنظيم الرحلات إلى إشعار آخر وإلى حين استقرار الحالة الوبائية في العالم.
ومن جهته  قال رئيس الوزراء عمر الرزاز إن ما يزيد عن 27 ألف من الأردنيين عادوا من الخارج حتى الآن مضيفا  أن بعض الأردنيين في الخارج أصبحوا يعانون من ظروف معيشية صعبة لعدة أسباب منها فقدانهم لوظائفهم.
وأكد الرزاز أن الحكومة وبالشراكة مع صندوق همة وطن ستتحمل تكاليف عودة البعض من أبنائنا وخاصة الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العودة وضمن معايير شفافة وواضحة.