النسخة الكاملة

جابر لـ"جفرا" : عودة حظر التجول الجزئي أو الشامل لم يناقش بعد، ومتوقع حدوث موجة كورونا ثانية في المملكة

الخميس-2020-08-09 09:40 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز - موسى العجارمة
أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر، أن فكرة عودة الحظر الشامل أو تمديد ساعات الحظر الجزئي لم تناقش بعد، ولا قرار جديد لغاية هذه اللحظة.
وبيّن جابر في تصريحات لـ"جفرا نيوز" الأحد، أن قرار تطبيق حظر التجول يعتمد على مجموعة من الأمور، أبرزها تطور الحالة الوبائية في المملكة، والتي سيتم تقييمها اليوم بعد مراقبة الإصابات التي تم اكتشافها مؤخراً.

وحول إمكانية حدوث موجة كورونا ثانية في المملكة، قال جابر إنه من المتوقع حدوث ذلك؛ لكون الأردن جزء من العالم وهناك دول كثيرة تعرضت للموجة الثانية، لافتاً إلى أن عامل حدوثها يعتمد على مدى التزام المواطن بمعايير السلامة والإجراءات الوقائية.
يذكر أن وزارة الصحة أعلنت يوم أمس عن تسجيل اربع اصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة اليوم، جميعا غير محلية. وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، أن اكتشاف حالات إصابة محلية جديدة يتطلب المزيد من الالتزام والتشدد في تطبيق أمر الدفاع رقم 11 لسنة 2020 المتعلق بفرض الإجراءات الوقائية. وأشار العضايلة إلى حرص الحكومة على إبقاء الأمور تحت السيطرة وبائيا، لا سيما أن الأردن مقبل على استحقاقين وطنيين مهمين، وهما الانتخابات النيابية وبدء العام الدراسي الجديد، وكلاهما يتطلبان أعلى درجات الحيطة والحذر لإنجاحهما.