النسخة الكاملة

عطاء لشراء خدمات خبراء للمؤسسة التعاونية

الخميس-2020-08-06 11:22 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – موسى العجارمة                              أعلنت المؤسسة التعاونية الأردنية عن طرح عطاءات جديدة ممثلة بشراء خدمات/ التعاقد مع خبراء محليين عدد (2) في مجال التعاون وإعداد الاستراتيجيات لغايات إنجاز مشروع الاستراتيجية الوطنية للقطاع التعاوني (2020 – 2024) وبرنامجها التنفيذي خلال الفترة (2020 – 2022) حسب المهام الواردة في وثيقة العطاء.  
وطرحت المؤسسة عطاء آخر ممثل بشراء خدمات/ التعاقد مع تعاونيين ذوي خبرة عدد (3) للأقاليم الثلاثة (الشمال، الوسط، الجنوب) تعاوني ذو خبرة عن كل إقليم لغايات إعداد مشروع الاستراتيجية الوطنية للقطاع التعاوني (2020 - 2024) وبرنامجها التنفيذي خلال الفترة (2020 -  2022).
منصور البنا أحد رواد العمل التعاوني يؤكد لـ"جفرا نيوز"، أن هناك أشخاص أقاموا مشاريع هامة أمام الملأ ويمتلكون خبرات متراكمة في هذا المجال، مشيراً إلى أن العطاءات التي أعلنت عنها المؤسسة التعاونية الأردنية لا مبرر منها في ظل وجود كفاءات وأصحاب الخبرة لم يتم النظر إليهم. 
وأضاف البنا أن المجال التعاوني في الأردن قبل عام عام 1998 حقق نجاحًا كبيراً وكان مضرباً للمثل، إلا أن هناك رؤساء حكومات وضعوا عراقيل كبيرة لإلحاق أضرارًا هائلة بهذا القطاع واستبعاده عن الواجهة.
يذكر أن المؤسسة التعاونية الأردنية هي مؤسسة رسمية أنشئت بموجب قانون التعاون رقم 18 لسنة 1997 تتمتع بشخصية اعتبارية ذات استقلال مالي وإداري ولها بهذه الصفة تملك الاموال المنقولة وغير المنقولة والقيام بجميع التصرفات القانونية ، بما في ذلك ابرام العقود وقبول الهبات والتبرعات، ولها ان تقاضي وتقاضى وينوب عنها النائب العام او المحامي العام المدني في القضايا القانونية والحقوقية المتعلقة بها, ولها أن توكل عنها أي محام، ولها فروع في كافة محافظات المملكة.
ويبلغ عدد التعاونيين في المملكة، أكثر من 132600، وعدد الجمعيات التعاونية 1326، في حين يقدر عدد فرص العمل التي يوفرها هذا القطاع نحو 20 ألفا، ويقدر حجم استثماراته بنحو 3 مليارات دينار.