النسخة الكاملة

"ملف الأسرى الاردنيين" في سجون الاحتلال يراوح مكانه,تعذيب ممنهج, وتوتر العلاقات يلقي بظلاله

الخميس-2020-07-28 01:01 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز- أمل العمر 
أكد مسؤول الأسرى في سجون الاحتلال شريف يوسف "لجفرا نيوز" أن موضوع تبادل  أسرى أردنيين  في سجون الاحتلال مقابل الافراج عن جنود اسرائيليين لدى حماس ما زال يراوح مكانه, مؤكدا انه لا يوجد اي مجال للتعاطي مع الموضوع في الفترة الحالية نظرا لتوتر العلاقات بين الطرفين وان الصفقة حاليا  بين دولة اسرائيل وحماس . 
و أضاف أن العلاقات الاردنية الاسرائيلية  في أدنى مستوياتها وإن المشاكل التي تواجهها المملكة مع إسرائيل هي ثنائية فجزء منها يتعلق بالشؤون السياسية الداخلية . 
ولفت أنه في حال تمت الصفقة  فأن الأسرى الأردنيين الذين ستشملهم الصفقة ممن عليهم أحكام صغيرة , مضيفا أنه في موضوع تبادل الأسرى لا يوجد تميز أطلاقا بالنسبة للجنسيات العربية , مؤكدا ان الأردن تتابع قضية الأسرى في سجون الاحتلال وتضغط بأستمرار على الحكومة الاسرائيلية من أجل اتمام أي صفقة تعيد من خلالها الأسرى إلى ارض الوطن .  .
وحول الاوضاع الصحية للأسرى الاردنيين داخل سجون الاحتلال أكد شريف يوسف أن الاسرى يتعرضون للتعذيب الممنهج والإهمال الواضح في سجون الاحتلال بالأضافة الى سياسة العقاب الجماعي  مشيرا أنه  يتم حجز اي معتقل في السجن عند حدوث اي مشكلة حتى لو كانت بسيطة لمدة 14 يوما دون طعام مؤكدا على انه يتم تزويدهم فقط  بالخبز و الملح ليومين فقط .
وفي وقت سابق أكد محللين سياسين  بحديث "لجفرا نيوز" أن العلاقات الاردنية الاسرائيلية بدأت تتوتر  مع وصول بنيامين نتنياهو إلى رئاسة الوزراء في اسرائيل  مضيفين أن الأمن والسلام في المنطقة لن يتحققا دون زوال الاحتلال وتلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفق حل الدولتين .
نائب رئيس الوزراء الدكتور ممدوح العبادي أكد بحديث "لجفرا نيوز" أن دولة اسرائيل اثبتت منذ الأزل أنه لا يريد السلام وانه يسعى الى احتلال الارض وتأجير الفلسطينين وأقامة دولة فلسطينية في الأردن . 
وتوقع العبادي بأن علاقة دولة اسرائيل مع جميع الدول العربية المحيطة ستتدهور كما تدهورت العلاقة مع السلطة الفلسطينية .