النسخة الكاملة

مستو لميلودي: الأردنيون يستطيعون السفر لمختلف دول العالم, وتطبيق الشروط الصحية عليهم عند العودة

الخميس-2020-07-28 12:42 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز - خاص 
اكد رئيس هيئة تنظيم  قطاع الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، ان المواطن الأردني يستطيع السفر الى مختلف دول العالم ، سواء كان تصنيف الدولة حمراء ام خضراء، وفي حال توفر طائرات للسفر، مشيراً إلى أن جميع  المسافرين وخاصة الأردنيين سنطبق عليهم المعايير الدولية
واضاف مستو خلال حديثه لبرنامج "جيسي لايف" مع الزميلة جيسي ابو فيصل، أن  الأردن كان بين نارين بين افتتاح  المطارات والإخطار المحدقة  بخصوص انتشار فيروس كورونا. 
 وتابع: اعتبارًا من تاريخ 5 اب سيسمح للطائرات القدوم من دول الخضراء بدون حجر صحي مع   أخذ الاعتبار أولوية الحماية الصحية  وعدم المساومة على الوضع الصحي مع الاخذ بعين الاعتبار أهمية عودة الأردنيين من الخارج الىال وطنهم واهلهم. 

من جانب اخر أضاف  مستو ان مطاراتنا جاهزة وعلى اتم الاستعداد لاستقبال الطائرات  اعتبارًا من  التاريخ  المذكور ضمن   شروط  معينة، لافتاً الى ان هناك طلبات تعاون بينا وبين الدول  للتشغيل والتبادل المشترك. 
   وكشف  ان الافتتاح غير المدروس  للمطار ثمنه غالي، وسنقوم بالانفتاح بشكل تدريجي وفق أرقام الإصابات والحالات  ولذلك الانفتاح بدء من الدول الخضراء.
 واكد أن  شركات الطيران  ستعمل  بالحجوزات الموجودة وهيئة تنظيم الطيران تقوم بفحص الشركات   لتطبيق الارشادات وطواقم  الطائرات  الذي يتقيدون بشروط السلامة العامة  لساعات