النسخة الكاملة

وزارة السياحة "تروج لصيف عمان على شاشات "MBC" في عز الشتاء وبتكلفة ألاف الدولارات

الخميس-2011-11-24
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - لازالت هيئة تنشيط قطاع السياحة/ ووزارة السياحة والآثار تقوم في وضع إعلانات في ساعات الذروة على شاشة قناة "MBC" التلفزيونية تحت عنوان" صيفك أحلى" مع أن الربيع .. الصيف انقضى والخريف انقضى أيضا.. ودخلنا في الشتاء، والموسم ليس سياحيا من خلال إظهار تنوع المنتج السياحي في المملكة والذي يستهوي السائح الخليجي من خلال تسويق الأماكن السياحية والترفيهية وقضاء الأوقات في المولات، التركيز في فصل الصيف هو على «السياحة العائلية» التي تلقى رواجاً خلال عطلة المدارس الأمر الذي يبرر تواجدهم بكثافة في شقق وفنادق العاصمة.

من جهة أخرى قدر مختصين قيمة الإعلان الواحد بتكلفة 30 ثانية تبث لمرة واحدة فقط من 5000ــــــ10000 ألف دولار وقد تكون عقود الإعلانات السنوية اقل من ذلك .

وتستهدف اعلانات هيئة تنشيط السياحة بالحملة الترويجية للمملكة عبر الفضائيات التى بدأت منتصف العام الماضي بالتزامن مع بدء الموسم السياحي الخليجي، حيث استهدفت الحملات الدعائية الأسواق الخليجية على وجه الخصوص والعربية عموما،وتشكل السياحة العربية وخاصة الخليجية رافدا مهما للدخل السياحي وتسهم بشكل كبير في رفع نسب إشغال المنشآت السياحية من فنادق ومطاعم

وفقا للبيانات الاحصائية الأخيرة التي صدرت عن وزارة السياحة والآثار

ومن خلال النظر الى البيانات لوحظ ان عدد سياح المبيت القادمين من الدول العربية، شكل ما حصته 45 % من اجمالي عدد الزوار القادمين الى الاردن ودول الخليج العربي 21 % والاردنيين المقيمين في الخارج قد شكلوا ما حصته حوالي 14 % والاجانب شكلوا حوالي 20 % من اجمالي عدد الزوار

ووفقا لتوزيع الدخل حسب مجموعة الجنسية، بلغ مقدار الدخل السياحي المتأتي من دول الخليج العربي خلال العام 2010 ما مجموعه (449) مليون دينار مقابل (389.1) مليون خلال العام

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير