التعليم العالي قافلة العطاء تسير وقائمة الإنجازات تتواصل
Friday-2019-01-11 02:24 pm

جفرا نيوز -
جفرا نيوز - الأستاذ الدكتور رضوان المحادين
تطالعنا بين الحين والآخر كتابات بأقلام مشبوهة جل همها أن تحاول النيل من انجازات الأردن بشكل عام ومن إنجازات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشكل خاص، هذه الوزارة التي توجت مؤخرا بين الوزارات بفوزها بجائزة أفضل إنجاز ضمن جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية للعام (2016_2017) (الدورة الثامنة)، هذا الانجاز تلاه مباشرة إنجاز آخر تمثل في خلو تقرير ديوان المحاسبه لعام 2017 من أي ملاحظة أو مساءلة للوزارة وهو أمر يعكس مدى الشفافية والالتزام بالأنظمة والقوانين التي سادت جميع الإجراءات داخل الوزارة.
ولكن يبدو أن هذين الانجازين تجاوزا خيال البعض وأمانيهم وقدرتهم على الاستيعاب خاصة وأن هذا السجل الناصع لم يكن متحققا في الوزارة طوال الربع قرن الماضي. لقد تميزت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال العامين الماضيين بأنها لم ترحل القضايا العالقة بل واجهتها بكل عزم وإخلاص ووضعت الحلول دون أن تقوم بإلقاء اللوم على من تسبب بها خلال الأعوام السابقة، كما أنها تجاوزت الإنجازات التقليدية لتنطلق نحو الابداع والابتكار فأصبحت بشهادة الكثيرين من العاملين والمتابعين لقطاع التعليم العالي الأردني الوزارة الذكية المتطوره بامتياز ابتداء من الأنظمة والتعليمات التي تم إصدارها حديثا ووصولا إلى تحديث وتطوير البنية التحتية للوزارة وهندسه الاجراءات واتمتتها لتكون لائقة بالمواطن الأردني وخدمته.
لقد بلغ الحد بالبعض ممن شغلوا مواقع إدارية متبعين اسلوب تقليدي في مواقعهم بانتقاد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لسيرها قدما في تطبيق بنود الخطة الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية (2016_2025) متناسين أن هذه الخطة تحمل في طياتها التوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم والتي تمثل خارطة طريق لقطاع التعليم العالي في الأردن.
إننا في الأردن الحبيب كما تعلمنا من قائد المسيرة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم نرحب دائما بكل نقد هادف وبناء فلا يوجد إنسان معصوم من الخطأ ومن يعمل كثيرا قد يخطأ ولكن في نفس الوقت نحتاج إلى نفوس صافية وعقول استثنائيه تستطيع أن تستوعب النجاح الذي يمكن أن يحققه الغير وأن هناك بصمات لا يمكن محورها بمجرد استخدام أقلام واهيه!!

