البقعة يستعيد صدارة دوري "المظاليم".. والنوايشة يعتلي قائمة الهدافين

مضى فريق البقعة في مخططه نحو العودة لدوري المحترفين لكرة القدم، واستعاد صدارة دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، مستفيدا من فوزه الثمين على المتصدر السابق فريق يرموك عمان بهدف "المخضرم" خلدون الخزامي، مع نهاية الجولة الرابعة لدوري أندية الدرجة الأولى، التي شهدت تقلبات على سلم الترتيب، بعد 6 انتصارات مقابل تعادلين.

واستمرت معاناة فريق سحاب الهابط الموسم الماضي من دوري الأضواء، بعد خسارة جديدة ليقبع بالمركز الأخير بعد 3 خسائر وتعادل، وهو ما يعاني منه أيضا اتحاد الرمثا صاحب النقطتين وكفرسوم 3 نقاط، والثلاثي سبق له التواجد في دوري المحترفين.  
 

وكشفت الجولة الماضية عن التحضير الجيد والإمكانيات الفنية والبدنية العالية للاعبي الحسين إربد والوحدات تحت 23، وتفوقهم على معظم الفرق المشاركة فنيا على الرغم من أنه لا يتم احتساب نتائج مباريات الفريقين لغايات تحديد مراكز الفرق النهائية والصعود والهبوط، فيما يتم اعتماد نتائجهما لتحديد مراكز الفرق لغايات منح المكافآت المالية للمراكز الثلاثة الأولى بعد انتهاء البطولة.

واستمر الحضور الجماهيري الكبير لمباريات الدوري، وأظهرت مباريات الفرق أنها تتمتع بمتابعة من فئات مختلفة من الأعمار وخصوصا كبار السن" المخضرمين"، الذين شجعوا فرقهم بأسلوب نال إعجاب واستحسان المتابعين. 

وسجل رديف الحسين إربد فوزه الثالث في البطولة وكان على حساب فريق كفرسوم بهدفين لهدف، رافعا رصيده للنقطة التاسعة ومتشاركا الصدارة مع البقعة، فيما حقق رديف الوحدات تعادله الثاني في الدوري أمام فريق جرش 1-1، لتكون محصلة "الأخضر" 5 نقاط، محتلا المركز العاشر. 

واستعاد السرحان توازنه ونغمة الفوز، حيث تغلب على فريق صما بهدف وحيد، وعزز حظوظه نحو منافسة حقيقية على بطاقتي التأهل، محتلا المركز الثالث برصيد 8 نقاط، علما أنه وفريق جرش، لم يتذوقا طعم الخسارة حتى الآن. 

وواصل فريقا العربي وعمان اف سي، طريقهما نحو المراكز المتقدمة بعدما تجاوز الأول جاره الكرمل بهدفين نظيفين، وأوقف الثاني تقدم الهاشمية وانتصر عليه بهدف جميل، ويشتركان مع اليرموك برصيد 7 نقاط.  

ويعد هجوم اليرموك الأقوى حتى الآن، بعدما سجل لاعبوه 8 أهداف، فيما بقي هجوم فريق سحاب الأضعف بهدف وحيد، ويعتبر دفاع فريقي كفرسوم وصما الأضعف ، ويعد فريق البقعة الأقوى من الناحية الدفاعية، بعد أن دخل مرمى حارسه هدفا، وعرفت جميع الفرق المشاركة طعم الفوز باستثناء اتحاد الرمثا وسحاب.  

ويتصدر لاعب الهاشمية المخضرم شريف النوايشة، ترتيب الهدافين بعد نهاية الأسبوع الرابع برصيد 4 أهداف، فيما سجل لاعب فريق صما ثائر أبو زهري 3 أهداف. 

وبحسب نظام البطولة، تلعب المنافسات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث يتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دوري المحترفين للموسم المقبل، بينما تهبط آخر أربعة فرق إلى مصاف أندية الدرجة الثانية. 

وتنطلق منافسات الأسبوع الخامس بعد غد، بإقامة مباراتين. جرش مع صما، والسرحان مع الجليل، وتستكمل اللقاءات يوم الإثنين المقبل، بمواجهات اليرموك مع العربي، اتحاد الرمثا والبقعة، أم القطين والكرمل، فيما تختتم مباريات الأسبوع يوم الأربعاء المقبل، بإقامة 3 مباريات. عمان اف سي مع الحسين، كفرسوم مع سحاب والوحدات مع الهاشمية.