بين الصعود للقمر والهبوط للجحيم.. مورينيو يكشف سر نومه في تدريبات فنربخشة

كشف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق فنربخشة عن سر نومه في التدريبات خلال مشواره الحالي مع الفريق التركي لكرة القدم.

بين الصعود للقمر والهبوط للجحيم.. مورينيو يكشف سر نومه في تدريبات فنربخشة
وتولى جوزيه مورينيو (61 عاما) مهمة تدريب فريق فنربخشة في صيف 2024 بعد عدة أشهر من رحيله عن روما الإيطالي مطلع العام الحالي.

وقال مورينيو في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" البريطانية إنه عازم على مواصلة ما أسماه "تأثير مورينيو" في فنربخشة.

وأوضح المدرب البرتغالي "السبيشال وان": "أنا أعمل لمدة 12 ساعة في اليوم، وأنام في ملعب التدريبات ليلا".

وأكمل: "لقد فزت بالبطولات في كل ناد ذهبت إليه، إلا أنني لم أفز في توتنهام، لأنني تركت النادي قبل يومين من نهائي الكأس".

ورحل مورينيو بناء على قرار مجلس الإدارة في أبريل 2021، قبل يومين فقط من مواجهة مانشستر سيتي في نهائي كأس رابطة المحترفين الذي خسره توتنهام "السبيرز" لاحقا بهدف وحيد.

وواصل: "لذا فإن تأثير مورينيو الذي خلقته في كل ناد كان الفوز بالبطولات.. أنا آسف للغاية لأننا لم نسر بشكل جيد في سبتمبر، حيث خسرنا مباراة في الدوري الأوروبي وأخرى في الدوري التركي".

وأشار مورينيو إلى أن نومه في النادي التركي جاء من أجل عدم إهدار الوقت: "إسطنبول مدينة جميلة، لكنني لم آت إلى هنا في إجازة، بل أتيت للعمل.. الجميع في النادي يفعلون ذلك، لدينا بيئة عمل جيدة".

وأوضح: "أحاول دائما غرس وشرح هذا للناس، لذا يمكنني أن أكون ناجحا من وقت لآخر، ولكن عندما تسير الأمور بشكل جيد لا تصعدوا بي للقمر وحين تسوء لا تذهبوا بي للجحيم".

وحقق جوزيه مورينيو العديد من الإنجازات على مدار مسيرته التدريبية، أبرزها تتويجه بطلا لدوري أبطال أوروبا مرتين في 2004 و2010 مع بورتو البرتغالي وإنتر ميلان الإيطالي.

بالإضافة إلى ذلك، توج مورينيو بألقاب الدوري الأوروبي مرتين ودوري المؤتمر مرة مع روما في نسخة المسابقة الأولى في 2022.

يذكر أن نادي فنربخشة يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 13 نقطة، حصدها من 6 مباريات، متأخرا بفارق 5 نقاط عن المتصدر غلطة سراي.