من هي ليندا ياكارينو رئيسة تويتر الجديدة؟
جفرا نيوز - وقع اختيار الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على الأمريكية ليندا ياكارينو، مديرة الإعلانات في "إن بي سي يونيفرسال"، رئيساً تنفيذياً جديداً لمنصة تويتر، حيث من المرتقب تسلمها العمل في غضون 6 أسابيع تقريباً.
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن ماسك وياكارينو في محادثات متقدمة بشأن المنصب الجديد، حيث لم يكشف صاحب تسلا عن التعيين بشكل رسمي، بل اكتفى بتغريدة أعلن فيها أن دوره سينتقل إلى منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ومسؤول التكنولوجيا، والإشراف على المنتجات والبرامج وأجهزة الكمبيوتر.
المطرقة المخملية
تعمل ياكارينو رئيسة مجلس إدارة الإعلانات والشراكات العالمية في "إن بي سي يونيفرسال"، حيث تشرف على ألفي موظف ضمن فريق منظم، حقق أكثر من 100 مليار دولار من مبيعات الإعلانات للشركة، منذ انضمامها إليها عام 2011، وفقاً لملفها الشخصي على موقع الشركة على الويب.
أقام فريقها شراكات مع شركات "آبل نيوز" و"باز فيد"، و"سناب شات"، و"تويتر"، أيضاً، وغيرها العديد، وتشرف ياكارينو على نحو 13 مليار دولار من عائدات الإعلانات السنوية، ولها علاقات وثيقة مع وكالات التسويق والإعلانات الكبرى حول العالم، ويعرف عنها مهاراتها في التفاوض، ويصفها عاملون في صناعة الإعلانات بـ"المطرقة المخملية".
وقال متحدث من "إن بي سي يونيفيرسال" إن ياكرينو تجري "تدريبات متتالية" للحدث المنتظر، حيث ستقوم بإقناع أصحاب العلامات التجارية الكبرى بالالتزام بشراء إعلانات بمليارات الدولارات في المواسم المقبلة.
عملت مع ترامب وبايدن
في عام 2018، تم تعيين ياكارينو من قبل الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب لتترأس قسم الإعلانات في مجلس الرئيس للرياضة واللياقة والتغذية، لمدة عامين، وأجرت ياكارينو شراكة أيضاً مع البيت الأبيض تحت ولاية الرئيس الحالي جو بايد، عام 2021، لتدشين حملة لتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، شارك فيها البابا فرانسيس.
وفي الشهر الماضي، في ميامي، ظهرت ياكارينو وماسك معاً في ندوة بعنوان "Twitter 2.0: From Conversations to Partnerships" ("تويتر 2.0: من المحادثات إلى الشراكات) حول دور تويتر في الثقافة ومستقبله للمسوقين.
كما وسعت "إن بي سي يونيفرسال" مؤخراً شراكتها مع تويتر، فيما يتعلق بدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، وهي خطوة ألمحت إليها ياكارينو في تغريدة إلى ماسك الأسبوع الماضي.