جفرا نيوز -
أطلقت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، علامة "صنع في البترا" ضمن المرحلة الثالثة من سوق دارا الأسبوعي، الذي يقام في الشارع السياحي بالبترا.
وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا فارس البريزات، إن إطلاق علامة "صنع في البترا" يعزز الهوية المحلية ويساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي، من خلال تشجيع السياح على شراء المنتجات المحلية.
وأضاف أن تطبيق العلامة يعزز الوعي بالمنتجات المحلية ويشجع على دعم الاقتصاد المحلي في المنطقة، ويعزز حضور المدينة عالمياً واعتماد المحلات التجارية والفنادق والمعارض المختلفة على المشغولات والصناعات التي يتم إنتاجها في المنطقة.
وأشارت مفوض التنمية المستدامة في السلطة فاطمة الهلالات، إلى أهمية إشراك جمعيات المجتمع المحلي المنتجة في رفد وتنويع المنتجات السياحية، بما يسهم في إثراء تجربة السائح المحلي والأجنبي، وينعكس إيجابياً على تنمية المجتمعات المحلية وخصوصاً السيدات المنتجات.
وتأتي المبادرة ضمن جهود السلطة المستمرة لتحقيق التنمية المستدامة في إقليم البترا، وتعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين والمحليين لتحقيق مستقبل أفضل للمنطقة وسكانها.
ويسعى المشروع إلى تقديم تجربة سياحية فريدة تدعم الاقتصاد المحلي وتحافظ على التراث الثقافي والطبيعي للبترا.