النسخة الكاملة

وثائق سرية: "تيك توك" يسبب الإدمان والاستغلال الجنسي للقصّر

الأربعاء-2024-10-16 09:14 am
جفرا نيوز -
رفعت 13 ولاية أمريكية بالإضافة إلى العاصمة واشنطن دعاوى قضائية بشكل منفصل ضد "تيك توك"، تزعم أن التطبيق، مصمم للتسبب بإدمان الأطفال والإضرار بصحتهم العقلية، وأنه ينتهك قوانين حماية المستهلك، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وكشفت وثائق سرية ضمن هذه الدعاوى، أن تطبيق "تيك توك" يتضمن ممارسات مقلقة، خاصة في ما يتعلق بالمستخدمين صغار السن (القصّر).

وأشار التحقيق إلى أن تطبيق "تيك توك" أبلغ بموضوع أطفال لا تتجاوز أعمارهم 15 عاما يتعرون في ميزة "البث المباشر" على تيك توك، بمقابل مالي من بالغين، بعد تقرير نشره موقع "فوربس" بشأن وجود عدد كبير من مستخدمي البث المباشر، دون السن القانونية، يتلقون هدايا أو أموالا مقابل التعري.

وذكرت الوكالة أن الدعاوى القضائية تنبع من تحقيق وطني أطلقه في مارس 2022 تحالف من الحزبين الديمقراطي والجمهوري ومن المدعين العامين في 13 ولاية، بما فيها نيويورك وكاليفورنيا وكنتاكي ونيوجيرسي.

وتشير الدعاوى القضائية إلى أن ميزات تجعل الأطفال مدمنين على المنصة، وتنمي لديهم القدرة على تصفح المحتوى ـ من دون توقف- والإشعارات المباشرة التي تأتي مع "الطنين" المدمج، ومرشحات الوجه التي تمنح المستخدمين هيئات يستحيل التعرف عليها.

وخلص محققو ولاية كنتاكي، على سبيل المثال، إلى أنه "في أقل من 35 دقيقة، من المرجح أن يصبح المستخدم العادي مدمنا على المنصة".

واتهم المدعي العام في العاصمة واشنطن، برايان شوالب، التطبيق بإدارة أعمال تحويل أموال غير مرخصة من خلال ميزات البث المباشر والعملة الافتراضية.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير