النسخة الكاملة

اليرموك: لقاء تعريفي لطلبة الدبلوم العالي لإعداد المعلمين

الأحد-2024-10-13 03:02 pm
جفرا نيوز -
 نظمت كلية العلوم التربوية في جامعة اليرموك اليوم الأحد، لقاءً تعريفياً لطلبة الدبلوم العالي لإعداد المعلمين، والذي يُنفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

وأكد عميد الكلية، الدكتور أحمد الشريفين، أهمية البرنامج من الناحيتين المعرفية والتطبيقية، مشيراً إلى مخرجاته التي تُعنى بإعداد وتأهيل الطلبة في الجوانب المعرفية والأدائية والأخلاقية، بما يتماشى مع المعايير المهنية للمعلمين ومتطلبات وزارة التربية.

وأشار إلى أهمية تهيئة الطلبة للانطلاق في تجربة تعليمية متميزة تحقق المعايير المهنية، مع توضيح طبيعة الالتحاق بالبرنامج والجلسات التفاعلية التي تعزز من تجربتهم الأكاديمية والميدانية.

وأكد سعي الكلية للاستجابة النوعية لمتطلبات الخطة الاستراتيجية للجامعة، من خلال تقديم خبرات تدريبية مميزة وتوفير الإمكانيات كافة لتعزيز الإنجازات والبناء على النجاح الذي حققه البرنامج في العامين الماضيين.

وتضمن اللقاء عرضاً لأهداف البرنامج، وشرحاً مفصلاً حول المساقات المطروحة وآلية التقييم المتبعة في كل مساق، كما تم تعريف الطلبة بمتطلبات البرنامج وفترات التدريب العملي في المدارس، مع بيان أدوارهم في عمليات الجودة ولجان التسويق والاستقطاب والتقييم وقياس أثر البرنامج.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير