النسخة الكاملة

آبل تطلق أول تحديث أمني طارئ لهواتف آيفون 16

Friday-2024-10-04 08:43 pm
جفرا نيوز -
أصدرت شركة آبل اليوم أول تحديث رسمي لنظام iOS 18 يحمل الإصدار iOS 18.0.1، بهدف إصلاح بعد الأخطاء النادرة التي تتسبب في تعطيل أو تجميد هواتف "آيفون 16" و"آيفون 16 برو".

ونصحت الشركة مستخدميها بضرورة تحديث هواتفهم، مشيرة إلى أن هذا التحديث متاحاً بدءاً من هاتف iPhone XS والإصدارات الأحدث.

ويعمل التحديث على إصلاح مشكلة استجابة شاشة اللمس التي كانت تصبح غير مستجيبة بشكل مؤقت على بعض الأجهزة، مما تؤثر سلباً على تجربة المستخدم في التمرير، والضغط على الأزرار، وكتابة النصوص.

كما يتضمن التحديث إصلاحاً لمشكلة تجمد الكاميرا عند تسجيل مقاطع فيديو باستخدام وضع الماكرو في الكاميرا ذات الزاوية العريضة جداً على طرازات iPhone 16 Pro.

بالإضافة إلى إصلاح مشكلة إغلاق تطبيق الرسائل بنحو غير متوقع عند الرد على رسالة باستخدام وجه لساعة آبل الذكية، وحل مشكلة تأثر الأداء بسبب عيب في تخصيص الذاكرة في بعض إصدارات آيفون، وإجراء تحسينات أمنية.

 بالإضافة إلى ذلك، أطلقت أبل تحديث iPadOS 18.0.1 لحل مشكلة كانت تؤدي إلى خلل في أداء بعض أجهزة iPad Pro المزودة بمعالجات M4، بعد أن قامت الشركة بسحب الإصدار السابق من iPadOS 18 في سبتمبر (أيلول) الماضي.


كيفية تحميل التحديث iOS 18.0.1

لتنزيل التحديث على هاتفك آيفون، ينبغي التوجه إلى "إعدادات" ثم "عام"، ثم النقر فوق تحديث البرنامج، ثم خيار "تثبيت iOS 18.0.1" الآن، وسيستغرق التنزيل بضع دقائق فقط.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير