النسخة الكاملة

برعاية المعايطة.. تحالف البلقاء لمراقبة الانتخابات يكرم مراقبيه

الخميس-2024-10-03 11:57 am
جفرا نيوز -
اقامت جمعية تنمية الديمقراطية وتحالف البلقاء لمراقبة الانتخابات برعاية المهندس موسى المعايطة رئيس الهيئة المستقلة لانتخاب في قاعة الاستقلال مدينة السلط حفل تكريم مراقبي الانتخابات الذي شاركوا في عمليات المراقبة على الانتخابات النيابية 2024، وفي بداية الاحتفال تحدث نضال الدباس رئيس التحالف عن تشكيل التحالف تحت شعار" شفافية.. مسافة واحدة من الجميع" من مجموعة من الهيئات والمنتديات الثقافية تحت مظلة جمعية تنمية الديمقراطية حيث يعتبر التحالف الأول من نوعه على مستوى المملكة ، ومسجل ومعتمد كجهة رقابية محلية من الهيئة المستقلة للانتخاب وان هذه هي المرة الرابعة التي يستمر بها التحالف في اعمال الرقابة على الانتخابات النيابية في العام 2016 والعام 2020 وكذلك انتخابات البلديات ومجالس المحافظات في العام 2022.

وأضاف ان التحالف قام اليوم بتسليم رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب التقرير النهائي عن الانتخابات النيابية 2024 متضمنا كافة الملاحظات التي رصدت بكافة مراحل الانتخابات مع توصيات  جاءت بعد أعمال رقابية انتخابية في الدوائر الانتخابية. وفي نهاية حديث قدم الدباس الشكر لكافة المراقبين الذين تحملوا مشاق العمل الرقابي الانتخابي وانهم جزء رئيسي وفعال في انجاح المهام الرقابية التي قام بها تحالف البلقاء  ومضيف اننا مستمرون بمعيتكم في الرقابة الانتخابية على أي انتخابات قادمة.

وتحث المهندس موسى المعايطة قائلا ان "المستقلة للانتخاب” طبقت قانون الانتخاب والأنظمة والتعليمات الصادرة عنه بحزم وشفافية وان سيادة القانون هي أساس الديمقراطية مما أوصلنا الى نتائج الانتخابات النيابية لمجلس النواب العشرين التي تمتعت بأعلى معايير الدولية وبشهادة المراقبين الدوليين والمحليين الذين شاركوا في الرقابة المكثفة على مجريات العملية الانتخابية، الى جانب مشاركة رقابية قوية من الإعلاميين ومندوبي القوائم والأحزاب والمرشحين. وقدم المعايطة الشكر الى جميع مراقبي التحالف كونهم ساهموا في أعمال الرقابة على العملية الانتخابية وشكلوا ضمانة حقيقية لنزاهتها.

وفي نهاية الاحتفال وزع المعايطة شهادات الشكر والتقدير على مراقبي تحالف البلقاء لمراقبة الانتخابات.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير