النسخة الكاملة

إنستغرام يعزز الخصوصية والرقابة الأبوية على حسابات المراهقين

الخميس-2024-09-19 08:58 am
جفرا نيوز -
كشفت إنستغرام عن جهودها الأكثر شمولية حتى الآن لحماية المستخدمين الشباب من المخاطر على منصتها، من خلال تطبيق إعدادات جديدة لحسابات المراهقين، التي ستجعل تلقائيًا ملايين الحسابات الخاصة بهم مقيدة بأنواع المحتوى الذي يمكن لهؤلاء المستخدمين مشاهدته على التطبيق.

تبني الإشراف الأبوي

تم تصميم الأدوات والقيود الجديدة في تطبيق إنستغرام لدفع المراهقين إلى تبني الإشراف الأبوي من خلال التطبيق.

وستطبق إنستغرام تلقائيًا إعدادات حسابات المراهقين الجديدة على جميع المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

بعد التحديث، سيتمكن المستخدمون الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عامًا من تغيير التطبيق يدويًا إلى إعداداتهم المفضلة، لكن سيُطلب من المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا الحصول على موافقة الوالدين لأي من هذه التغييرات.

وتعتمد إعدادات حسابات المراهقين الجديدة على أكثر من 30 أداة للرفاهية والإشراف الأبوي أطلقتها الشركة الأم ميتا في السنوات الأخيرة، مثل تذكيرات "أخذ استراحة" من التطبيق، والقيود على المحتوى "غير المناسب للعمر".

 وعلى الرغم من تلك التحديثات السابقة، استمرت الشركة في مواجهة الانتقادات لوضع قدر كبير جدًا من المسؤولية عن السلامة في أيدي الآباء.

معالجة مخاوف الآباء

تقول ميتا إن أحدث التغييرات تهدف إلى معالجة أكبر مخاوف الآباء، التي تتضمن مع من يتحدث إليه أبناؤهم المراهقون عبر الإنترنت، والمحتوى الذي يشاهدونه، وما إذا كان وقتهم يُستغل بشكل جيد.

ويعني تحديث حسابات المراهقين أن حسابات الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، سواء الجدد أو الحاليون، سيتم ضبطها تلقائيًا على أنها خاصة ووضعها في إعدادات المراسلة الأكثر صرامة.

أخبار ذات علاقة


إنستغرام يطرح ميزات جديدة لتحرير الصور وإنشاء الملصقات

 

وسيسمح التعديل لمستخدمي المراهقين بتلقي الرسائل فقط من الأشخاص الذين يتصلون بهم بالفعل.

كما سيحدد إنستغرام من يمكنه وضع علامة على المراهقين في الصور أو ذكرهم في التعليقات على الأشخاص الذين يتابعونهم فقط. وسيبدأ إنستغرام في تنبيه المراهقين بأنه سيضعهم تلقائيًا في إعدادات أكثر خصوصية بدءًا من الأسبوع المقبل.

 بالإضافة إلى ذلك، سيتم وضع المراهقين في إعدادات التحكم في المحتوى الأكثر تقييدًا في إنستغرام الذي يحد من أنواع المحتوى الحساس الذي يمكن للمراهقين رؤيته.

أداة إشراف جديدة

سيتلقى المستخدمون المراهقون أيضًا تذكيرات بالحد الزمني تدفعهم إلى المغادرة بعد قضاء ساعة واحدة على التطبيق كل يوم.

وسينتقل التطبيق افتراضيًا إلى وضع السكون، مما يؤدي إلى كتم الإشعارات وإرسال ردود تلقائية على الرسائل المباشرة بين الساعة 10 مساءً و7 صباحًا. 

كذلك، سيضيف إنستغرام ميزات أخرى إلى أداة الإشراف الأبوي، مما يسمح للآباء برؤية الحسابات التي أرسل إليها مراهقوهم رسائل أخيرًا، وتحديد وقت زمني يومي إجمالي لاستخدام المراهقين للمنصة، ومنعهم من استخدام إنستغرام خلال فترات زمنية يحددها الآباء.

معوقات تحد من التنفيذ

لكن فاعلية بعض التغييرات قد تعوقها حقيقة بسيطة مثل أنه ليس لدى ميتا طريقة لمعرفة ما إذا كان أحد الوالدين هو الذي يراقب حسابات المراهقين بالفعل بدلاً من صديق أكبر سنًا على سبيل المثال.

 وقال متحدث باسم ميتا إن الشركة لا تجري التحقق الرسمي من الوالدين ولكنها تقول إنها تعتمد على إشارات، مثل تاريخ ميلاد المستخدم البالغ وعدد الحسابات الأخرى التي يشرفون عليها لتحديد ما إذا كان ينبغي السماح لها بالإشراف على حساب المراهق.

 وتقول الشركة إنها تنفذ تقنية الذكاء الاصطناعي التي تهدف إلى تحديد حسابات المراهقين التي قد تكون أدرجت تاريخ ميلاد بالغ بشكل خاطئ.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير