النسخة الكاملة

أمريكا تصنف "أبل Airpods" أداة مساعدة للسمع

الأحد-2024-09-15 09:22 am
جفرا نيوز -
وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام سماعات أبل "AirPods" كمساعدات سمعية، وكأدوات لفحص السمع للأشخاص الذين يعانون من ضعف سمع خفيف إلى متوسط.

ويعاني حوالي 48 مليون شخص في الولايات المتحدة من فقدان السمع، وفقًا لجمعية فقدان السمع الأمريكية، ولكن واحدًا فقط من كل 5 أشخاص يحتاجون إلى مساعدات سمعية.

وهناك عواقب حقيقية لفقدان السمع غير المعالج، إذ تشير الدراسات إلى أنه يمكن أن يؤدي إلى ضعف الإدراك والخرف. ومع ذلك، هناك حواجز أمام الحصول على العلاج، مثل التكاليف المرتفعة أو الوصمة المرتبطة بارتداء مساعدات السمع.

تصريح تسويقي 

ومنحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" تصريحًا تسويقيًا للشركة، يسمح للمستخدمين الذين يعانون من فقدان سمع خفيف إلى متوسط بتحويل "AirPods Pro 2" إلى مساعدات سمعية.

وستقوم "AirPods"، تلقائيًا، بضبط الأصوات حول المستخدم بناءً على نتائج ملف تعريف السمع الفردي الخاص بكل مستخدم.

وعلى الرغم من موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على مساعدات السمع التي لا تستلزم وصفة طبية، في أكتوبر/ تشرين الأول 2022، لكن هذه هي المرة الأولى التي توافق فيها الوكالة على منتج صوتي يستخدمه المستهلكون على نطاق واسع، لكن هذه المرة كدعم لسمع للبالغين الذين يعانون من فقدان سمع خفيف إلى متوسط.

اختبار قياس السمع

وتوفر أجهزة "آيفون" و"آيباد" من "أبل" اختبار قياس السمع بنغمة نقية، وهي طريقة قياسية تُستخدم في معظم عيادات الأطباء لتحديد مشاكل السمع، التي تتضمن تشغيل نغمات بدرجات وترددات مختلفة، وطلب من المريض الإشارة عندما يسمع صوتًا.

وبحسب نتائج هذا الاختبار أو مخطط السمع الذي أجراه أخصائي صحي، تتم برمجة أجهزة "AirPods" للمستخدم.

ووفقًا لبيان إدارة الغذاء والدواء، تم دعم هذه التقنية من خلال دراسة سريرية شارك فيها 118 شخصًا، بحيث وجدت الدراسة أن استخدام أجهزة السمع بالاعتماد على تطبيق "أبل"، كان بنفس فعالية الأجهزة الطبية التي يتم تركيبها بواسطة متخصص.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير