النسخة الكاملة

آبل تنجح في جعل سماعاتها أجهزة مساعدة للسمع!

Friday-2024-09-13 02:44 pm
جفرا نيوز -
سمحت السلطات الصحية الأميركية،لشركة "أبل” بتضمين وظيفة جديدة في سماعات "إير بودز” (AirPods) اللاسلكية، تمكنها من العمل كأجهزة مساعدة للسمع للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع الخفيف إلى المتوسط.

سيتمكن المستخدمون من اختبار سمعهم بأنفسهم خلال دقائق عبر تحميل آخر تحديث للبرنامج على هواتف "آي فون” أو أجهزة "آي باد” الخاصة بهم مجاناً. ووفقاً لإدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA)، فإن السماعات ستقوم بتضخيم الأصوات استناداً إلى نتائج الاختبار، وسيتمكن المستخدم من تعديل إعدادات الصوت وفقاً لاحتياجاته.

وأشارت ميشيل تارفر، مسؤولة في إدارة الغذاء والدواء، إلى أن فقدان السمع يعد مشكلة صحية عامة كبيرة تؤثر على ملايين الأميركيين. وأضافت أن هذا الترخيص، الذي يتيح للمستخدمين ضبط إعدادات السماعات بأنفسهم من دون وصفة طبية، يعد خطوة مهمة لتعزيز توفر أجهزة المساعدة للسمع وتسهيل الوصول إليها.

وتم اختبار هذه الميزة على البالغين ممن تزيد أعمارهم عن 18 عامًا في دراسة سريرية شملت 118 شخصًا. وأظهرت النتائج أن الذين ضبطوا الإعدادات بأنفسهم استفادوا بنفس القدر مقارنةً بأولئك الذين تم ضبط إعداداتهم بواسطة متخصصين.

وفي عام 2022، سمحت إدارة الغذاء والدواء بشراء المعينات السمعية من دون وصفة طبية أو مساعدة اختصاصي، بهدف خفض الأسعار وزيادة إمكانية الحصول على هذه الأجهزة. أما سماعات "إير بودز برو 2” (AirPods Pro 2)، التي تدعم هذه الميزة، فيبلغ سعرها 249 دولارًا. وأعلنت "أبل” أن الميزة ستكون متاحة في أكثر من 100 دولة، بما في ذلك ألمانيا واليابان والولايات المتحدة، بدءًا من الخريف المقبل.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير