النسخة الكاملة

صندوق الأمان يفوز بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي

عن أفضل محتوى اتصالي وإعلامي

الأحد-2024-09-08 12:47 pm
جفرا نيوز -
حصد صندوق الأمان لمستقبل الأيتام المركز الأول بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الحادية عشرة عن فئة "أفضل محتوى اتصالي وإعلامي" بين الجهات الخاصة، وقد تم تكريمه من قبل سلطان بن أحمد القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، حيث نُظمت هذه الجائزة من قبل المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة للارتقاء بأداء الاتصال في المنطقة، وتهدف الجائزة إلى تكريم أفضل الممارسات المبتكرة الاتصالية والإعلامية، وتثميناً لجهود المؤسسات المحلية والإقليمية التي تسهم في تحقيق أفضل تواصل مع الجمهور. 

وأتت مشاركة صندوق الأمان في هذه الجائزة تأكيدًا على تفاني القائمين عليه في تقديم حملات إعلامية مبتكرة ومؤثرة تسلط الضوء على دوره المحوري في دعم تعليم الشباب والشابات الأيتام فوق سن الثامنة عشر في الأردن، سعياً لتحقيق رؤيته في تأمين مستقبل ناجح ومستدام لهم.

وفاز الصندوق الأمان بحملة رمضان 2024 "دفعة أمل بتعطي الأمان"، التي مثّلت نموذجًا متكاملاً للاتصال الفعّال واستُخدِم في تنفيذها مختلف التقنيات الإعلامية الحديثة في المحتوى، بالإضافة إلى تأثير الحملة الإيجابي والواضح على الوعي المجتمعي في دعم فئة الشباب الأيتام. فضلاً عن الابتكار والإبداع في استخدام المحتوى وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة في إنتاج بعض من وسائل التواصل الخاصه بها. وارتكزت الحملة على قيم الخير والعطاء، وتجسَّدت من خلال رسالة "من يعمل خيرًا، يجده في المستقبل"، مما ألهم  المجتمع، وزاد من دعم طموحات الشباب والشابات الأيتام. 

وتنافس صندوق الأمان مع ما يزيد عن 3,815 طلبًا تم تقديمه هذا العام، حيث تم قبول 1,129 طلبًا، ووصل صندوق الأمان إلى القائمة النهائية التي شكلت 64 شركة مرشحة من مختلف الفئات ومن ١٢ دولة مختلفة، ووصل الصندوق الى قائمة المرشحين لأفضل ثلاثة عن فئته. ويعتبر صندوق الأمان من بين ثلاثة مؤسسات أردنية وصلت إلى المراحل النهائية، وهو إنجاز يعزز مكانة الأردن في مجال الاتصال الحكومي على المستوى الإقليمي والدولي.

كما وقد دُعي فريق صندوق الأمان لحضور المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الثالثة عشر، الذي أقيم يومي الرابع والخامس من سبتمبر في اكسبو الشارقة تحت شعار "حكومات مرنة… اتصال مبتكر" والذي افتتحه سلطان بن محمد القاسمي، وينظمه أيضاً المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة سنوياً، وخلال المنتدى قُدمت ورشات عمل متنوعة من خبراء وقادة في مجالات الاتصال والإعلام والذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى الحديث عن دور الاتصال الحكومي في تمكين الشباب والاستماع إلى رؤى مبتكرة تهدف إلى تعزيز التواصل والشفافية.

وفي الختام، يأمل صندوق الأمان لمستقبل الأيتام أن يشكل هذا الفوز خطوة نحو التقدم المستمر والاستمرار في تقديم الأفكار المبتكرة والمستدامة، وتحقيق رسالته في تأمين التعليم لشبابه وشاباته الأيتام وإضاءة طريق الأمان لهم.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير