النسخة الكاملة

5 طرق للتحكم بمنزلك الذكي من الكمبيوتر

الخميس-2024-09-05 09:15 am
جفرا نيوز -
على الرغم من وجود مساعدين أذكياء مثل أمازون Alexa وغوغل Assistant، ولكن التحكم الصوتي لا يزال له عيوبه، لدرجة أنه أحيانًا يكون من الأسهل التحكم في أجهزة منزلك الذكية المختلفة باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلاً من ذلك.

وتاليًا بعض الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها التحكم في أنظمة المنزل الذكي من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز، دون الحاجة إلى الإمساك بهاتفك أو الصراخ على أقرب مساعد صوتي إليك.

تطبيق Alexa 

على الرغم من أنه لا يظهر في نتائج بحث Microsoft Store أو يبدو أنه قد تم إيقافه، فلا يزال بإمكانك تثبيت تطبيق أمازون Alexa لنظام  Windows 10 وما فوق. 

وبمجرد التثبيت، يمكنك التحكم في الأجهزة الذكية التي تدعم Alexa من خلال علامة التبويب Smart Home، على الرغم من أنه لا يمكنك إعداد أجهزة Alexa جديدة باستخدام تطبيق ويندوز، لكن لا يزال يتم ذلك على هاتفك، وستظهر بالتالي في تطبيق الكمبيوتر. 

ويدعم تطبيق  Alexa على ويندوز أيضًا التحكم الصوتي، باستخدام كلمة تشغيل التطبيق عبر الصوت عند مناداة Alexa أو باستخدام اختصار لوحة المفاتيح وهو Ctrl + Shift + A افتراضيًا.

لوحة تحكم Google Home

على الرغم من أن لوحة تحكم الويب الخاصة بـ Google Home هي أقل وظيفية من التطبيق المحمول، ولكنها لا تزال تتيح لك عرض موجزات الكاميرا المباشرة وتنفيذ روتينات الأتمتة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

وتوفر لوحة تحكم الويب الخاصة بـ Google Home أيضًا محرر نصوص، مما يتيح لك إنشاء روتينات أكثر تقدمًا مما هو ممكن في تطبيق Google Home على الهاتف المحمول.

تطبيق Home Remote

هو تطبيق للتحكم في المنزل الذكي لنظام التشغيل ويندوز متاح من خلال متجر مايكروسوفت. وبمجرد التثبيت، يمكنك توصيل منصات مختلفة للمنزل الذكي والتحكم في أجهزتك من خلال تطبيق واحد. 

ويعد التكامل مع مكبرات الصوت Chromecast وSonos مفيدًا بشكل خاص، حيث يتيح لك إيقاف تشغيل أو ضبط مستوى صوت أي مكبر صوت يتم تشغيله في جميع أنحاء المنزل. 

لكن الجانب السلبي، هو أنه يحتوي على بعض الثغرات الملحوظة في التوافق، ويفتقر إلى الدعم لأجهزة Ring وWyze  وNest على وجه الخصوص. لذلك تحقق من قائمة التوافق قبل تثبيت هذا التطبيق للتأكد من أنه يناسبك.

تطبيقات ويب خاصة

يقدم بعض مصنعي أجهزة المنزل الذكي الفردية تطبيقات ويب، تسمح بعرض موجزات الكاميرا أو التحكم في الأجهزة من خلال أي متصفح ويب. على سبيل المثال، يمكنك الوصول إلى لوحات معلومات على الويب لـ Ring وWyze وEcobee وSmartThings والمزيد. 

وقبل شراء جهاز ذكي للمنزل، حاول الدخول إلى موقع الويب الخاص بصانع هذا الجهاز ومعرفة ما إذا كانوا يقدمون لوحة معلومات على الويب للتحكم في الأجهزة الذكية التي يقدمونها، وإذا كان الأمر كذلك، فاحتفظ بها في إشارة مرجعية في متصفحك للوصول السريع.

أداة Home Bridge

إذا كنت تريد التحكم في جميع أجهزة أبل HomeKit من خلال لوحة تحكم واحدة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز، فإن الخيار الوحيد هو Home Bridge، وهو تطبيق مجاني يربط HomeKit بأنظمة بيئية أخرى للمنزل الذكي.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير